تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين16ديسمبر2013

سموه ترأس الاجتماع الثالث للمجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار
الأمير يوجّه بإزالة العقبات وإتاحة الفرص أمام القطاع الخاص
إصدار تراخيص جديدة للقطريين لمزاولة أعمال الصرافة

الدوحة - قنا:
ترأس حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى رئيس المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار الاجتماع الثالث للمجلس لعام 2013 م الذي عقد بقصر البحر اليوم.
حضر الاجتماع معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - نائب رئيس المجلس.
وصرح سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية -الأمين العام للمجلس- بأنه في بداية الاجتماع حث سمو الأمير المفدى الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية المختلفة على ضرورة إتاحة مزيد من الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص، وأكد سموه على ضرورة تنسيق الجهود والمتابعة المستمرة لدعم وتشجيع القطاع الخاص وإزالة كافة العقبات أمامه وزيادة مشاركته في مشاريع الدولة.
وأضاف سعادة السيد علي شريف العمادي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ أن المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، كما اطلع على بند متابعة القرارات السابقة للمجلس والإجراءات التي تمت بشأنها، وخاصة آخر المستجدات فيما يتعلق بشؤون الصناعة والبتروكيماويات، ومشاريع شركة قطر للبترول الدولية.
وأضاف أن جدول الأعمال تضمن أيضا الاطلاع على العرض الخاص بآخر تطورات البرنامج الاستثماري طويل الأجل والخاص بطرح سلسلة من الأسهم لعدد من الشركات المملوكة للدولة (قطر للبترول) للاكتتاب العام لصالح المواطنين القطريين والتي تقدر قيمة الطرح بحوالي 50 مليار ريال على مدى عشر سنوات تقريباً، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من البرنامج ستبدأ بطرح شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة وهي شركة صناعية كبرى تضم ثلاث شركات هي (كيوكيم 1/كيوكيم 2/قطر للفينيل).
وأوضح أن سمو الأمير المفدى وجه باتخاذ الإجراءات العملية لتخصيص شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة ليكون هذا التخصيص للقطريين فقط كفرصة استثمارية تفيد الأسر القطرية وأيضا للأجيال القادمة من أجل رفاهيتهم ورفع مستواهم المعيشي، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي في وقت لاحق لشرح التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.
وذكر سعادة وزير المالية - الأمين العام للمجلس - أن جدول أعمال الاجتماع تضمن كذلك الاقتراحات المقدمة من مصرف قطر المركزي بشأن قطاع الصرافة حيث وجه سمو الأمير المفدى المصرف بدراسة إصدار تراخيص جديدة للقطريين لمزاولة أعمال الصرافة.
وأضاف أن المجلس ناقش اتفاقية المشروع المشترك بشأن مصفاة لفان (2) حيث وافق المجلس على طلب قطر للبترول بهذا الشأن.

قانون رقم (13) لسنة 2012 بإصدار قانون مصرف قطر المركزي وتنظيم المؤسسات المالية

القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (27) لسنة 2006 بإصدار قانون التجارة

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر 

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (37) لسنة 2001 بإنشاء المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار

قرار مجلس الإدارة رقم (4) لسنة 2010 بإصدار لائحة تسوية المنازعات التي تنشأ عن التعاملات المتصلة والمتعلقة بالأوراق المالية بطريق التحكيم

قرار أميري بتعديل تشكيل المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك