تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء17ديسمبر2013

دشنته المؤسسة العامة أمس بمناسبة اليوم الوطني
إصدار أول طابع بريدي يحمل صورة الأمير

الدوحة - قنا:
دشنت المؤسسة العامة للبريد أمس أول طابع بريدي يحمل صورة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للدولة الذي يصادف الثامن عشر من ديسمبر من كل عام.
وسيتم تداول الطابع الجديد اعتبارا من اليوم الثلاثاء في جميع فروع مكاتب البريد في الدولة.
ويأتي الطابع البريدي الجديد في 9 فئات، هي 30 ريالا، و20 ريالا، و10 ريالات، و5 ريالات، و4 ريالات، و3 ريالات، وريالان، وريال واحدا، ونصف ريال.
ويستوحى تصميم خلفية الطابع، الذي يحمل أيضا شعار دولة قطر في أسفله، التصاميم العربية الإسلامية بينما تتخذ كل فئة منه لونا يختلف عن الآخر.
وتعكس ألوان الفئات التسع للطابع بيئة دولة قطر، حيث يرمز الطابع ذو اللون البني إلى الكثبان الرملية في قطر، واللون الأزرق إلى البحر والسماء والأصفر إلى الشمس والأخضر إلى نباتات قطر والبنفسجي إلى زهور البيئة القطرية.
وسيتم إصدار 100 ألف نسخة لكل فئة من فئات الطابع الجديد، مع توفر إصدار اليوم الأول وهو ظرف مغلف عليه صورة الطابع وختما بمناسبة الإصدار.
وقال السيد عبدالرحمن العقيلي، رئيس المؤسسة العامة للبريد بالإنابة، أن تدشين الطابع الأول الذي يحمل صورة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى يأتي في مناسبة عزيزة على كل القطريين وهي اليوم الوطني للدولة، لذلك فإن إصدار الطابع الجديد له رمزية كبيرة خاصة أن شعار اليوم الوطني لهذا العام هو قلوبنا موارد عزن.
وأضاف في تصريح للصحفيين أن الإصدار الجديد يأتي في سلسلة إصدارات البريد القطري الذي دأب على إصدار طوابع تحمل صورا لحكام دولة قطر.

مرسوم بقانون رقم (16) لسنة 2009 بتحويل المؤسسة العامة للبريد إلى شركة مساهمة قطرية 

قرار أميري رقم (40) لسنة 2001 بتشكيل مجلس إدارة المؤسسة العامة للبريد

قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 2006 باعتماد تقييم صافي أصول المؤسسة العامة للبريد

قانون بتحويل المؤسسة العامة للبريد إلى شركة مساهمة قطرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك