تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 29 ديسمبر 2013م - الموافق 26 صفر 1435هـ - العدد: 9331

 الثلاثاء آخر موعد للتقديم
استعجال ملفات المنافسين بجائزة التميز العلمي

يغلق المجلس الأعلى للتعليم بعد غد الثلاثاء، باب التقديم لجائزة التميز العلمي.
وأهابت اللجنة التنفيذية لجائزة التميز العلمي بجميع الراغبين في التقدم ضرورة استكمال ملفاتهم وتسليمها في الموعد المحدد، على أن يتم تسليم طلبات الترشيح لفئة الطالب المتميز والمعلم المتميز والمدرسة المتميزة والبحث العلمي المتميز لطلبة الثانوية والدكتوراه بمبنى المجلس الأعلى للتعليم بالدفنة بالطابق الثامن، بينما يقوم خريجو الجامعات بتسليم طلباتهم للسيد جابر الشاوي مساعد مدير مكتب الاتصال والإعلام، عضو اللجنة التنفيذية للجائزة، ويسلم خريجو جامعة قطر طلبات الترشيح لكل من: السيد ناصر المري- رئيس قسم تسجيل الطلبة بمكتب تسجيل الطلبة بمبنى جامعة قطر، والسيد يعقوب حسين- اختصاصي سجلات طلابية بقسم التسجيل بمبنى جامعة قطر.
وأكد السيد جابر الشاوي مساعد مدير مكتب الاتصال والإعلام، عضو رئيس اللجنة التنفيذية لجائزة «التميز العلمي» ضرورة مشاركة الطلبة القطريين المتميزين بجميع المدارس الثانوية المستقلة والخاصة والدولية، في التنافس على هذه الجائزة التعليمية الوطنية الرفيعة، منوهاً بأنها تستهدف فئة نوعية من الطلبة المتميزين وذلك حسب المعايير الموضوعة لكل فئة.
وأهاب مساعد مدير مكتب الاتصال والإعلام، بمديري المدارس والمعلمين إلى حث وتشجيع الطلبة إلى التنافس على جائزة البحث العلمي لطلبة المرحلة الثانوية، مشيراً إلى أن المشاركة ببحوث علمية مميزة سواء كانت تجربة علمية، أو دراسة أكاديمية، أو ابتكار متفرد في أي فرع من فروع العلم والمعرفة تعكس اهتمام الأسرة التربوية والطلاب لتحقيق أهداف الدولة في إعداد مجتمع المعرفة.
ويشترط الاشتراك في جائزة التميز العلمي لطلبة الشهادة الثانوية، أن يكون الطالب قطري الجنسية، وأن يكون طالبا بإحدى المدارس الثانوية في قطر، وحاصلاً على الشهادة الثانوية في نفس العام، وأن يكون حاصلاً على %95 فأكثر في متوسط الثلاث سنوات الأخيرة من المجموع الكلي من المواد الدراسية، على أن يكون الحد الأدنى للمنافسة حصول الطالب على ما لا يقل عن %85 من مجموع درجات المعايير التقييمية لفئة الميدالية الذهبية بجانب حصول الطالب على ما لا يقل عن %95 من مجموع درجات المعايير التقييمية لفئة الميدالية البلاتينية، وتشتمل معايير التقييم لطالب الشهادة الثانوية في: السمات الشخصية، التنمية الذاتية، الأنشطة والمسابقات المختلفة، الإسهامات المجتمعية والبحث العلمي.
وتمنح جائزة التميز العلمي لفئة البحث العلمي المتميز، للبحوث العلمية المقدمة من طلبة المدارس الثانوية، والتي يمكن أن تكون نواة حقيقية للإبداع والتميز العلمي، ومستوفاة للمعايير التقييمية.
وتتمثل شروط الاشتراك فيها في أن يكون المرشح من طلبة المرحلة الثانوية في دولة قطر، وأن يكون قطري الجنسية، وألا يكون البحث- الابتكار المقدم للجائزة حائزاً على جوائز في مسابقات داخل الدولة أو خارجها.
وتعتبر البحوث الفائزة مملوكة لإدارة الجائزة ويحق لها نشرها.
ويمكن أن يكون البحث عبارة عن تجربة علمية، أو دراسة، أو ابتكار في أي فرع من فروع العلم والمعرفة. ويتحمل الباحث كافة المسؤوليات بشأن حقوق الغير في حالة نشر البحث أو الدراسة من قبل الجائزة.
والحد الأدنى للمنافسة على الفوز حصول البحث على ما لا يقل عن %80 من درجات المعايير التقييمية.
وترتكز معايير تقييم البحث في: الهدف منه، البحوث والدراسات السابقة ذات الصلة بالموضوع، منهجية وطريقة البحث، تحليل ومناقشة البيانات والفائدة المرجوة للطالب.
وتشمل جائزة التميز العلمي للمعلم المتميز المعلم القطري الذي يقوم بمهام التدريس في التعليم الحكومي أو الخاص في دولة قطر، والحاصل على تقدير ممتاز بمعدل %90 فأكثر في التقرير السنوي لآخر ثلاث سنوات.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمي

قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

مجلس التعليم.. قطعة من نار

«الأعلى للتعليم» يستعد ليوم التميز العلمي

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك