تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 30 ديسمبر 2013م - الموافق 27 صفر 1435ه- العدد: 9332

 «العرب» تنشر نص تعميم الموارد البشرية لأصحاب التراخيص
الأربعاء دوام المعلمين والإداريين العائدين لـ «المستقلة»

حددت إدارة الموارد البشرية بالمجلس الأعلى للتعليم بعد غد الأربعاء، موعداً لدوام المعلمين والإداريين القطريين العائدين للعمل بالمدارس المستقلة، على أن توافيها المدارس بالتقييم المرحلي في أبريل القادم.
وحث مدير الموارد البشرية إبراهيم رجب الكواري، أصحاب تراخيص ومديري المدارس المستقلة -في بيان حصلت «العرب» على نسخة منه- على الاجتماع مع المعلمين والإداريين الملحقين للعمل من قبل القيادة العليا للمدرسة بهدف إطلاعهم على متطلبات وظائفهم والخطة التي سيتم اعتمادها لتدريبهم، وكافة سياسات ولوائح المدرسة الإدارية، ووضع واعتماد وتنفيذ خطة تدريبية تخصصية للموظفين كل حسب تخصصه تتناسب مع احتياجاته ومتطلبات وظيفته خلال الفصل الدراسي الثاني كاملاً، وتكليف المعلمين منهم بنصاب تدريس مخفف بهدف التدريب مع توفير الدعم والمتابعة من قبل منسق القسم والنائب الأكاديمي، وتكليف الإداريين منهم بمرافقة الإداريين ذوي الخبرة بالمدرسة بهدف التدريب وإطلاعهم على المهام الوظيفية المتطلبة لوظائفهم، وتقييم الموظفين (التقييم المرحلي) بنهاية شهر أبريل القادم، وإرساله لإدارة الموارد البشرية، وقيام إدارة المدرسة بمتابعة التزام الموظفين العائدين للعمل بالدوام المدرسي وجميع قوانين وسياسات ولوائح المدرسة الإدارية، على أن توافي المجلس بتقرير عن أدائهم وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تطوير الارتقاء بأدائهم المهني.
نص التعميم:
الأفاضل/ أصحاب تراخيص ومدراء المدارس المستقلة المحترمين
تحية طيبة وبعد..
الموضوع: المعلمون والإداريون (القطريون) العائدون للعمل
بداية تهديكم إدارة الموارد البشرية والإدارية بالمجلس الأعلى للتعليم أطيب التحيات، وتشكركم على جهودكم في الارتقاء بالعملية التعليمية، وبالإشارة إلى الاجتماع السابق عقده بحضور سعادة الدكتور/ محمد عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم، والذي تناول موضوع المعلمين والإداريين القطريين العائدين للعمل بالمدارس المستقلة.
ونود التأكيد على ما يلي:
أولاً: يكون تاريخ مباشرة العمل للمعلمين والإداريين القطريين العائدين للعمل اعتباراً من 1/1/2014، وفي إطار ذلك يتعين عليكم الآتي:
الاجتماع مع المعلمين والإداريين الملحقين للعمل من قبل القيادة العليا للمدرسة بهدف إطلاعهم على متطلبات وظائفهم والخطة التي سيتم اعتمادها لتدريبهم وكافة سياسات ولوائح المدرسة الإدارية.
وضع واعتماد وتنفيذ خطة تدريبية تخصصية للموظفين كل حسب تخصصه تتناسب مع احتياجاته ومتطلبات وظيفته خلال الفصل الدراسي الثاني كاملاً.
تكليف المعلمين منهم بنصاب تدريس مخفف بهدف التدريب مع توفير الدعم والمتابعة من قبل منسق القسم والنائب الأكاديمي.
تكليف الإداريين منهم بمرافقة الإداريين ذوي الخبرة بالمدرسة، وذلك بهدف التدريب وإطلاعهم على المهام الوظيفية المتطلبة لوظائفهم.
تقييم الموظفين (التقييم المرحلي) بنهاية شهر أبريل القادم، وإرساله لإدارة الموارد البشرية.
ثانياً: قيام إدارة المدرسة بمتابعة التزام الموظفين العائدين للعمل بالدوام المدرسي وجميع قوانين وسياسات ولوائح المدرسة الإدارية، على أن توافي المجلس بتقرير عن أدائهم وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تطوير الارتقاء بأدائهم المهني.
وختاماً فإن هذه الفئة من الموظفين القطريين تمتلك خبرات تربوية ثرية ومهارات مهنية هي نتاج الخبرة العملية لسنوات خدمة طويلة في المجال التربوي، ولذلك فإن دعمهم للعودة الفعّالة للعمل ليتمكنوا من خدمة وطنهم وتحقيق إمكاناتهم ومسؤوليتنا جميعاً، ونحن على ثقة من حرصكم على بذل كافة الجهود المطلوبة لتحقيق ذلك.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
إبراهيم رجب عبد الله الكواري
مدير الموارد البشرية والإدارية

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية 

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

«الأعلى للتعليم» يتعاقد مع 767 معلماً ومعلمة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك