تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين30ديسمبر2013

شرطة ونيابة ومحكمة مختصة للطفل بالقانون الجديد

علمت الشرق من مصادر مطلعة، أن لجنة صياغة مشروع قانون حقوق الطفل أنجزت أعمالها، وقد تمّ إعداد مشروع القانون، وتولت إدارة التشريع واللجنة الدائمة للشؤون التشريعية بمجلس الوزراء الموقر مراجعة المشروع، ووضعه في الصياغة القانونية المناسبة.
ويؤكد المشروع الجديد في مواده القانونية أنّ الأسرة الحاضنة هي التي تتولى رعاية الطفل، وأنّ شرطة الطفل هي الشرطة المتخصصة بموجب هذا القانون.
وأنه ستكون هناك نيابة الطفل، وهي نيابة متخصصة بموجب هذا القانون، وستكون هناك محكمة الطفل، وهي إحدى دوائر المحكمة الابتدائية التي تشكل بقرار من المجلس الأعلى للقضاء، وستكون هناك محكمة استئنافية للطفل .
ويشتمل المشروع أيضاً على إنشاء دور الرعاية الاجتماعية، الأولى: دور الملاحظة الاجتماعية، وهي عبارة عن دار حكومية تتولى رعاية الأطفال الجانحين، والمعرضين للجنوح لحين إيجاد الحلول لهم.

قانون رقم (1) لسنة 1994 بشأن الأحداث

قانون رقم (22) لسنة 2006 بإصدار قانون الأسرة

قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر

مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

مرسوم رقم (35) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل

المرسوم وفقًا لأخر تعديل مرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل 

قطر تؤكد اهتمامها بتعزيز حقوق الطفل

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك