تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 1 يناير 2013م - الموافق 29 صفر 1435ه- العدد: 9334

إحالة محامين لجدول غير المشتغلين
مقترح بتعديل قانون المحاماة


اجتمعت لجنة قبول المحامين ظهر أمس برئاسة سعادة الدكتور حسن لحدان صقر المهندي وزير العدل رئيس اللجنة وذلك في مقرها الدائم بمبنى بالوزارة.
وقد أدى اليمين أمام اللجنة الأستاذ عبداللطيف أحمد عبداللطيف المهندي، وذلك بعد أن تم قبول قيده بجدول المحامين المشتغلين. ثم ناقشت اللجنة البنود المدرجة على جدول أعمالها واتخذت بشأنها عدة قرارات منها قبول قيد بعض المحامين بجدول المحامين المشتغلين ومواصلة النظر في الضوابط القانونية الملائمة لقيد المحامين غير القطريين الذي يعملون بمكاتب المحاماة القطرية وفقاً لنص المادة 9 من قانون المحاماة.
كما نظرت اللجنة في مقترح بتعديل بعض مواد قانون المحاماة رقم 23 لسنة 2006، وأيضاً النظر في تعديل نماذج شركات المحاماة القطرية وفقاً لقانون المحاماة وإحالة بعض المحامين إلى جدول المحامين غير المشتغلين بناء على طلبهم.

قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة

القانون وفقا لاخر تعديل- قانون رقم (13) لسنة 1990م بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

بول قيد محامين جدد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك