تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 1 يناير 2013م - الموافق 29 صفر 1435ه- العدد: 9334

 سفر المواطنين لبريطانيا بطلب إلكتروني اعتباراً من غدا

اعتباراً من غد الخميس، يصبح باستطاعة القطريين السفر إلى بريطانيا بموجب طلب إلكتروني، من دون تأشيرة والبقاء فيها لمدة أقصاها ستة أشهر.
وكانت السفارة البريطانية -التي أعلنت اليوم عطلة رسمية- أكدت تطبيق النظام الجديد اعتبارا من مطلع يناير الجاري.
وقال سعادة السفير البريطاني بالدوحة نيكولاس هوبتون في وقت سابق: نرحب كل عام بتزايد أعداد الزائرين القطريين الذين يأتون إلى المملكة المتحدة في زيارات عمل أو للسياحة. وأشار إلى أن من شأن النظام الجديد للاستغناء عن التأشيرة أن يجعل الزيارة الآن أقل تكلفة بل وأكثر سهولة أيضاً. وتابع: إنني أتطلع للترحيب بالأعداد القياسية للمسافرين القطريين التي ستسجل في العام 2014.
وقالت السفارة البريطانية في بيان صحافي: من السهل جداً إتمام نموذج الطلب الإلكتروني للاستغناء عن التأشيرة، وهو مجاني وأسرع من تقديم طلب التأشيرة العادية؛ إذ ليس هناك حاجة لتقديم بيانات بيومترية أو الحضور لمركز تقديم التأشيرات أو تسليم جواز السفر للمركز قبل السفر. تصدر هذه الوثيقة فوراً عبر موقع إلكتروني آمن، ويمكن الحصول عليها عبر الإنترنت من أي مكان في العالم للسفر بموجبها إلى المملكة المتحدة.
وأضافت: يتعين على المسافرين تقديم الطلب الإلكتروني للاستغناء عن التأشيرة عبر الإنترنت قبل 48 ساعة على الأقل من موعد المغادرة، وتقديم نسخة مطبوعة عن هذه الوثيقة وقت المغادرة ومرة أخرى عند الوصول إلى المملكة المتحدة.
وتابعت: الطلب الإلكتروني للاستغناء عن التأشيرة صالح للدخول إلى المملكة المتحدة مرة واحدة فقط بالتاريخ والوقت المحدد، والبيانات الواردة في هذا الطلب يجب أن تطابق تماماً البيانات الواردة في جواز سفر حامله. وأردفت: يُنصح الأشخاص الذين يسافرون دورياً إلى المملكة المتحدة أو الذين لديهم أسفار مفاجئة أو ربما يحتاجون للدخول مجدداً إلى المملكة المتحدة في سياق الرحلة نفسها، بتقديم طلب للحصول على تأشيرة لزيارات متعددة أو تأشيرة صالحة لفترة طويلة. فهذه التأشيرة تقدم مرونة في السفر، ويمكن أن تمتد مدة صلاحيتها لغاية عشر سنوات، أما المواطنون الذين يحملون جوازات سفر قطرية الذين يرغبون بالعمل أو الدراسة في المملكة المتحدة أو البقاء فيها لمدة تتجاوز ستة أشهر عليهم الحصول على تأشيرة عادية، ولا يمكنهم السفر بموجب وثيقة الطلب الإلكتروني للاستغناء عن التأشيرة.

قرار أميري رقم (43) لسنة 2000 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية

قرار أميري رقم (46) لسنة 2005 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية

وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير البريطاني

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك