تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين06يناير2014

إشادة بقرار حظر وقوف الشاحنات بالمناطق السكنية

محمد نعمان - حسام مبارك
أبدى مواطنون وأعضاء مجلس بلدي ترحيبهم بالإعلان الصادر عن وزارة الداخلية بشأن تنظيم وقوف بعض أنواع المركبات الميكانيكية في مدينة الدوحة والذي يقضي بحظر وقوف الشاحنات والآليات والمعدات والجرارات وأي مركبة ميكانيكية قاطرة داخل المناطق السكنية.
وأشاروا إلى أن هذا القانون سيحد من استغلال المساحات الواسعة في أغلب المناطق والتي كان يتخذها سائقو تلك الشاحنات في توقيف مركباتهم بعشوائية وتسببهم في تدمير البنى التحتية والأرصفة وطبقة الإسفلت وتحويل بعض المساحات إلى أماكن لتصليح وصيانة تلك المركبات دون تراخيص أو تصاريح الأمر الذي يتسبب في أضرار صحية ومساوئ نفسية للآخرين.
خسائر كبيرة
وقال حمد صالح الحول - عضو المجلس البلدي عن دائرة الريان العتيق: نتوجه بالشكر إلى وزارة الداخلية على ما تقوم به من مجهودات كبيرة في مجتمعنا ودورها الهام في تنظيم الحركة المرورية ومعاقبة المخالفين، وقال إن منطقة الريان تعاني منذ فترة طويلة من تلك المشكلة حيث يقوم سائقو تلك الشاحنات والآليات باستغلال المساحات الخالية بين البيوت والأحياء السكنية ليتخذوها أماكن للتوقف كما يستغلها البعض في تبديل زيت المركبة وتشحيم محركاتها، مشيرا ً إلى أن عملية التوقف لتلك الشاحنات ينجم عنها مساوئ وأضرار كثيرة تتمثل في أضرار نفسية وصحية للمحيطين بها.
أضرار نفسية ومادية
من جانبه أشار السيد مبارك فريش - عضو المجلس البلدي عن دائرة الغرافة وازغوى: أن هذا الإعلان ينتظره الجميع خاصة بعد ما سببته تلك الشاحنات من أضرار نفسية ومادية للأحياء الداخلية وبخاصة مناطق وسط المدينة، وأشار إلى أن وجود الشاحنات في حد ذاته شر ولابد منه خاصة في ظل التطور العمراني والتوسع البنائي والإنشائي.
وقال إن الأمر كله بحاجة إلى تنظيم جيد من قبل الجهات المعنية خاصة في عملية دخول الشاحنات وخروجها من الأحياء السكنية مشيرا ً إلى تسبب تلك الشاحنات وتأثيرها في خدمات البنى التحتية .

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

منع الشاحنات من دخول الدوحة في أوقات الذروة

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك