تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت11يناير2014

تطبيق نظام التصنيف الدولي للأمراض

محمد صلاح - الشرق
بدأ المجلس الأعلى للصحة في الزام جميع مقدمي خدمات الرعاية الصحية في الدولة بتطبيق نظام التصنيف الدولي للأمراض، وكذلك تطبيق النظام القطري لتصنيف المرضى الخارجيين، وذلك بهدف وضع ترميز موحد لخدمات المرضى الداخليين والمرضى الخارجيين بمرافق الرعاية الصحية.
وأوضح الأعلى للصحة في قراره أن النظام القطري لتصنيف المرضى الخارجيين سيعتمد عليه في تحديد وتعريف طريقة تمويل الخدمات المقدمة لكافة المرضى الخارجيين، الذين تم تصنيفهم في 6 فئات من العيادات الخارجية، مبينا أن ذلك يتم من خلال تسجيل رمز التشخيص المبدئي حسب رموز التشخيص المستخدم في نظام التصنيف الدولي للأمراض.
وأشار الأعلى للصحة في قراره الى أهمية تقديم مستند الحد الأدنى لمجموعة بيانات المرضى الى الشركة الوطنية للتأمين الصحي والمجلس الأعلى للصحة بواسطة مقدمي الخدمات الصحية، منوها بأن المستند يوضح أقل حد من البيانات يمكن تقديمه للتعويض عن كل مريض يتلقى خدمة صحية في أي مرفق من مرافق الرعاية الصحية.
وأكد الأعلى للصحة أن تطبيق معايير الترميز الطبي في دولة قطر يأتي في اطار حرص المجلس على تحقيق مزيد من الشفافية والتخطيط الأمثل لتقديم أفضل الخدمات الصحية في الدولة.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

قرار أميري بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك