تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس16يناير2014

 يتعامل مع التحديات التي تواجه صناعة النفط
قطر تستضيف مؤتمرًا دوليًا لتكنولوجيا البترول
د.السادة: المؤتمر يعزز التعاون بين شركات النفط والغاز العالمية

 الدوحة ـ الراية:
تحت الرعاية السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تستضيف دولة قطر النسخة السابعة من المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول في الفترة ما بين 19 و 22 يناير الجاري، وذلك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات. وسيفتتح المؤتمر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
وفي غضون ذلك، أشار سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة إلى أهمية المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول كأحد أهم المنتديات العالمية التي تتعامل مع التحديات التي تواجه صناعة النفط، والتي تترك بصماتها على مستقبل صناعة النفط والغاز.
وقال د.السادة: إن دولة قطر تعتز باستضافة هذا الحدث العالمي الهام، والذي يشكل المنصة المثالية للتبادل الدولي للخبرات والاختراقات التكنولوجية ولتعزيز التعاون بين شركات النفط والغاز العالمية، ومقدمي الخدمات، ومؤسسات البحث والأوساط الأكاديمية والجهات الحكومية.
وإلى ذلك، تعد دول الخليج العربي، التي تنتمي إليها دولة قطر، من أكبر مصدّري الطاقة في العالم، حيث تصدّر النفط الخام والغاز الطبيعي لزبائن عدة في مختلف أرجاء المعمورة.. حيث تسعى هذه الدول لكي تصبح قادرة على المساهمة في صناعة التكنولوجيا الحديثة وتمكينها.
هذا، وقد تنامى المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول منذ انطلاقته عام 2005، ليصبح من أهم المؤتمرات العالمية، وقد تمت استضافته بشكل متناوب بين آسيا والشرق الأوسط.. كما يعد أضخم حدث متنوّع الفعاليات في قطاع النفط والغاز في النصف الشرقي من الكرة الأرضية، ومن المتوقع أن يستقبل أكثر من 6000 زائر. وهذا المؤتمر من تنظيم الجمعية الأمريكية لجيولوجيي النفط والجمعية الأوروبية لعلماء الجيولوجيا والمهندسين وجمعية جيوفيزيائيي الاستكشاف وجمعية مهندسي البترول.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1974 بشأن إنشاء المؤسسة العامة القطرية للبترول

قرار أميري رقم (15) لسنة 2011 بإعادة تشكيل مجلس إدارة قطر للبترول

وزير الطاقة يفتتح معرض قطر للبترول للبيئة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك