تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 20 يناير 2014م - الموافق 19 ربيع الأول 1435هـ - العدد: 9353

اتفاقية تعاون في التعدين ومذكرة تفاهم بين جهاز الاستثمار والصندوق السيادي
الأمير ورئيس كازاخستان يعززان العلاقات ويناقشان القضايا ذات الاهتمام المشترك


عقدت بالقصر الرئاسي بالعاصمة الكازاخستانية أستانا جلسة مباحثات بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وجمهورية كازاخستان برئاسة فخامة الرئيس نور سلطان نزار باييف رئيس الجمهورية مساء أمس. وفي بداية الجلسة رحب فخامة الرئيس الكازاخستاني بسمو الأمير والوفد المرافق، متمنياً للزيارة
التوفيق والنجاح، ومعرباً عن أمله أن يرتفع مستوى العلاقات بين البلدين. من جانبه، أعرب سمو الأمير عن شكره لفخامة الرئيس الكازاخستاني لاهتمامه بدعم علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين، وعن سعادته بالزيارة التي ستتيح الفرصة لتبادل الرأي حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً سموه أن نتائج الزيارة سوف تساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين وتنميتها. وتم خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. حضر الجلسة سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لسمو الأمير، كما حضر الجلسة أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي. وشهد حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس الكازاخستاني التوقيع على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كازاخستان بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل مع البروتوكول الملحق بها، واتفاقية للتعاون بين قطر للتعدين والشركة الوطنية للتعدين (تاوكون سامروك)، ومذكرة تفاهم بين جهاز قطر للاستثمار وصندوق سامروك خزينة السيادي للرخاء الوطني. وكان حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وفخامة رئيس جمهورية كازاخستان قد عقدا قبيل جلسة المباحثات لقاء، جرى خلاله بحث علاقات التعاون بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها. وقد جرت لسمو أمير البلاد المفدى لدى وصوله القصر الرئاسي في وقت سابق مراسم استقبال رسمي. وحضر سمو الأمير المفدى مأدبة العشاء التي أقامها رئيس كازاخستان تكريماً لسموه والوفد المرافق في القصر الرئاسي بمدينة أستانا أمس. حضر المأدبة سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لسمو الأمير. كما حضر المأدبة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير. وحضرها من الجانب الكازاخستاني عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين. وغادر سمو الأمير المفدى كازاخستان مساء أمس، بعد زيارة رسمية استغرقت يوماً واحداً. وكان في وداع سموه لدى مغادرته والوفد المرافق مطار أستانا سعادة السيد ايربولات دوسايف وزير الاقتصاد وتخطيط الميزانية. كما كان في الوداع سعادة السيد عبدالله أحمد المطوع سفير دولة قطر لدى جمهورية كازاخستان، وسعادة السيد عظمات بيرديباي سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة. رافق سمو الأمير المفدى خلال الزيارة سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لسمو الأمير. كما رافق سموه وفد رسمي رفيع المستوى. وبعث سمو أمير البلاد المفدى برقية إلى فخامة الرئيس نور سلطان نزار باييف رئيس جمهورية كازاخستان، ضمنها شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي قوبل بها سموه والوفد المرافق خلال الزيارة. وكان سمو الأمير المفدى وصل إلى العاصمة الكازاخستانية أستانا مساء أمس. وكان في استقبال سموه لدى وصوله والوفد المرافق مطار أستانا الدولي سعادة السيد ايربولات دوسايف وزير الاقتصاد وتخطيط الميزانية، وسعادة سفير دولة قطر لدى جمهورية كازاخستان، وسعادة سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة. وكان سموه غادر أرض الوطن صباح أمس متوجهاً بحفظ الله ورعايته إلى جمهورية كازاخستان. ورافق سمو الأمير المفدى خلال الزيارة سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لسمو الأمير. كما رافق سموه وفد رسمي.

قرار أميري رقم (86) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية كازاخستان

السفير بيرديباي لـ «العرب»:اتفاقيات نوعية بين قطر وكازاخستان

بحث العلاقات التجارية بين قطر وكازاخستان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك