تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق  - السبت25يناير2014

اعتماد على الإنترنت بنسبة 90 % في قطاعات الدولة بحلول 2015

الدوحة - بوابة الشرق
هيأ المجلس الأعلى للاتصالات 68 قطاعاً تكنولوجياً فرعياً مميزاً يتمتع بفرص هائلة للتطوير والاستثمار في قطر، ويحظى 17 قطاعاً منها بالأولوية القصوى من حيث الفائدة المتوقعة للتنمية، وتشمل هذه القطاعات: الأمن السيبراني، والتجارة الإليكترونية، والمحتوى الرقمي، والأنظمة الإلكترونية المادية الخاصة بالمدن وخطوط السكك الحديدية الذكية، والإدارة المتكاملة للبيانات، وصك العملات.
جاء ذلك في سجل الإنجازات السنوي للأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر للعام 2013، الذي تناول الجهود الطموحة للمجلس الأعلى للاتصالات.
وواصل المجلس تعزيز مبادراته في قطاعات السلامة على الإنترنت، التي تهيئ للدولة الاقتراب من الأهداف المنشودة، وهي الاعتماد على الإنترنت من كافة قطاعات المجتمع بنسبة 90 % بحلول 2015.
ومن أجل تحقيق هذا الدور طبق المجلس التكنولوجيا على المشكلات الوطنية الملحة مثل السلامة على الإنترنت من أجل مصلحة الجميع، ودراسة العملية الكاملة لبناء اقتصاد المعرفة.
وأنشأ المجلس الأعلى للاتصالات لهذا الغرض اللجنة الوطنية للسلامة على الإنترنت NCIS التي تهدف إلى توفير بيئة أكثر أماناً لمستخدمي الإنترنت، وتضم كافة القطاعات والمؤسسات الحكومية والشركات والجامعات.
وشكلت اللجنة 3 لجان عمل للتركيز على القضايا الأسرية والنظر في إدارة محتوى السلامة على الإنترنت وتعزيز الجانب القانوني في السلامة على الإنترنت.
ويخطط المجلس لتطوير 300 نشاط تعليمي متنوع ودمجه في ثلاث مواد دراسية، بعد أن أتمّ تجربة برنامج تعليمي للسلامة على الإنترنت في 12 مدرسة تشمل الرسوم المتحركة والمدونات ومقاطع الفيديو في 2013.
ولتحقيق هذا الغرض بدأ العام الحالي في تطوير مجموعة السلامة على الإنترنت للمجتمع المدرسي، وذلك بتكوين 25 ورشة عمل تفاعلية وتجربة ورش عمل لـ 132 وليّ أمر و287 معلماً و906 طلاب و23 منسقاً للتكنولوجيا، ومن المتوقع إنجاز هذا المشروع العام الحالي.
كما عزز التزامه بتحقيق عنصر الاستدامة في نمو وتنويع سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن طريق وضع استراتيجية لتنمية القطاع خلال السنوات الخمس القادمة.

مرسوم بقانون رقم (36) لسنة 2004 بإنشاء المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قرار مجلس إدارة المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رقم (1) لسنة 2009 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاتصالات 

قرار مجلس الوزراء رقم (22) لسنة 2004 بإنشاء لجنة التجارة الإلكترونية

قرار المجلس الأعلي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك