تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء28يناير2014

من خلال برنامج حدد موقعك
الحماية الاجتماعية تؤهل السجناء المفرج عنهم لسوق العمل

الدوحة - الراية :
نظم مكتب المشاريع الوطنية لاستراتيجية قطاع الحماية الاجتماعية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية برنامج حدد موقعك، الذي يستهدف نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية المتوقع الإفراج عنهم قريباً، وذلك لتهيئتهم وتأهيلهم لسوق العمل.
وجاء البرنامج في سياق عمل مشروع حملة درب السواعد لغد واعد التي تهدف للمساهمة في بناء قاعدة معرفية حول العمل والمهن لدى مختلف أفراد المجتمع، مع تكوين ثقافة عامة لدى المجتمع حول أهمية المهن والوظائف، مع تأكيد الحاجة لإدماج الأشخاص المعرضين للمخاطر في سوق العمل، وإيضاح خطورة البطالة الاختيارية على المجتمع وبحث سبل العلاج.
ويقدم البرنامج نخبة من المدربين في المجال الاجتماعي والنفسي والديني من بينهم عبد السلام بسيوني، والدكتورة حنان عبد الظاهر، والشيخ عبد السلام قنديل، والأستاذ محمود زيد.
يذكر أن حملة درب السواعد لغد واعد نفذت برامجها خلال عام 2012 - 2013م وتمثلت في خطة عمل بالمدارس الإعدادية و الثانوية (بنين / بنات) حيث لم تقتصر الحملة على توعية الطلاب والباحثين عن العمل من الشباب بشكل محدد بل وصلت الحملة إلى فئات مختلفة منها ذوي الإعاقة والأرامل والمطلقات والمفرج عنهم من السجناء.
وتتمثل رسالة الحملة في التأكيد على أهمية العمل وتمليكه للقادرين على العمل ليسهموا في تطوير مجتمعهم و بنائه بسواعد قوية، كما تهدف الحملة إلى بناء بيئة تمكينية لإدماج الجماعات الأقل حظاً و المعرضة للمخاطر في قوة العمل و المجتمع من خلال التوعية بقيمة العمل و تحسين التفكير الاجتماعي الإيجابي حول أهمية مختلف أنواع الوظائف ،ما يوسع فرص و إمكانات التوظيف للفئات المستهدفة.
و تستكمل الحملة جهودها خلال شهر فبراير القادم من خلال طرح برامج مختلفة للباحثين عن العمل و ذلك من منطلق تكثيف الجهود التوعوية المنظمة لتحسين التفكير الاجتماعي الإيجابي حول أهمية مختلف أنواع العمل.

قانون رقم (3) لسنة 2009 بتنظيم المؤسسات العقابية والإصلاحية

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية

مكرمة أميرية بالعفو عن سجناء

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك