تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 6 فبراير 2014م - الموافق 6 ربيع الآخر 1435ه- العدد: 9370

 خلال 6 أشهر
30 ألف مواطنة يستفدن من «التأمين الصحي»

الدوحة - قن
استفادت أكثر من 30 ألف مواطنة قطرية من نظام التأمين الصحي الاجتماعي، وذلك بعد ستة أشهر فقط من إطلاق المرحلة الأولى منه والتي تشمل القطريات من عمر 12 عاما فما فوق.
وتغطي المرحلة الأولى من نظام التأمين الصحي حالات الأمومة والحمل والولادة والأمراض النسائية وما يتعلق بها من احتياجات الرعاية الصحية النسائية.
وبلغ عدد المواطنات المستفيدات من التغطية منذ إطلاق النظام في 17 يوليو 2013 وحتى 17 يناير الماضي 5672 مريضة داخلية و25118 مريضة عيادات خارجية توزعن على المستشفيات والعيادات المشاركة في البرنامج في الوقت الذي تلقى فيه مركز الاتصال أكثر من 2269 استفسارا خلال أول ستة أشهر من بدء التأمين الصحي.
وقال الدكتور فالح محمد حسين علي الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الوطنية للتأمين الصحي التي تدير نظام التأمين الصحي الاجتماعي: إنه من النجاحات التي حققها نظام التأمين خلال شهوره الستة الأولى تطبيق برنامج رعاية الحوامل، وهو خدمة متخصصة توفر للسيدات الحوامل المعلومات والاستشارة والنصائح العملية حول عدد من المسائل المتعلِّقة بالحمل والولادة وفترة ما بعد الولادة.
وأشار في تصريح صحافي إلى أن برنامج رعاية الحوامل شهد إقبالا كبيرا، حيث استفادت منه حتى الآن 328 مواطنة تحصلّن على الدعم من فريق مهني من الممرضات اللائي يقدمن المشورة للسيدات الحوامل بشكل شخصي طيلة فترة حملهن ووضعهن.
ويعتبر نظام التأمين الصحي الاجتماعي خطوة هامة على طريق تحقيق الاستراتيجية الوطنية للصحة وستشمل المرحلة الثانية من النظام كافة المواطنين القطريين، ضمن نطاق كامل من الخدمات الصحية الأساسية خلال عام 2014 بينما ستضم المراحل اللاحقة غير المواطنين المقيمين والزوار.
وسيكون بمقدور مستخدمي البرنامج انتقاء مزود خدمات الرعاية الصحية المناسب لهم من بين عدد كبير من مزودي تلك الخدمات من القطاعين العام والخاص للحصول على احتياجاتهم الطبية.
وتتضمن شبكة نظام التأمين الصحي الاجتماعي حاليا سبعة مزودين، وهم: مستشفى النساء والولادة التابع لمؤسسة حمد الطبية، ومستشفى العمادي، والمستشفى الأهلي، ومستشفى عيادة الدوحة، ومستشفى الوكرة ومستشفى الخور، والمستشفى الكوبي.
ومن المقرر أن ينضم مركز الحياة الطبي الكائن في منطقة الوعب إلى شبكة مزودي خدمات الرعاية الصحية التابعة لنظام التأمين الصحي الاجتماعي خلال هذا الشهر، ليكون بذلك المؤسسة الطبية الثامنة التي تنضم إلى الشبكة وأول مجمع عيادات طبي خاص يفتح أبوابه لمستفيدي المرحلة الأولى من النظام.

 قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

 الشيخة موزا: نسعى لأفضل رعاية صحية

التأمين الصحي.. أبرز الملفات على طاولة وزير الصحة

 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك