تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 10 فبراير 2014

التقاعد تطلق خدمات إلكترونية جديدة للمتقاعدين

بوابة الشرق- عادل الملاح
أعلنت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية عن تقديم حزمة جديدة من الخدمات الالكترونية الى المتقاعدين، حيث وصل عدد الخدمات المقدمة الى 12 خدمة مختلفة، يستفيد منها الآلاف ممن تشملهم مظلة التقاعد، بالإضافة الى خدمة رسائل الجوال، التي تقوم بإرسال رسائل على جوالات المتقاعدين، تفيد بإيداع رواتبهم في البنوك، وقيمة الراتب، قبل رسائل البنك نفسه.
وذلك إنطلاقا من توفير كافة أشكال الخدمات للمتقاعدين والتأكد من توصيلها إليهم جميعا، بالاضافة الى توفير الابواب الجديدة التي اضيفت على الموقع، المتضمنة احدث القوانين والقرارات الخاصة بالمتقاعدين، وذلك عن طريق ادخال اسم المتقاعد والرقم الشخصي ومن ثم يستطيع الاطلاع على كل بياناته المدونة في الهيئة عن طريق الموقع.
وأشارت مسؤولة الاعلام والعلاقات العامة بهيئة التقاعد الى أن جميع الاستفسارات يتم الرد عليها خلال 48 ساعة، وذلك عن طريق موقعي التواصل الاجتماعي تويتر أو الفيس بوك أو الاستفسارات الخاصة التي يتلقاها الموقع مؤكدة أن هناك تفاعلا ملحوظا من قبل المتقاعدين في الاقبال على الخدمات الالكترونية؛ وذلك لسهولة كيفية التعامل معها.
وأكدت أن الهيئة تسعى دائما إلى تحديث كافة الخدمات الالكترونية، تماشيا مع متطلبات العصر، فضلا عن أهميتها في توفير الكثير من الجهد والوقت كما أن الهيئة تقوم بالرد على استفسارات البعض عن طريق رسائل الجوال، مما لاقي اعجابا واضحا من شريحة كبيرة من فئة المتقاعدين.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات

قرار أميري رقم (48) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية 

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار أميري رقم (45) لسنة 2006 بزيادة الرواتب التقاعدية والمعاشات

قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2010 بشأن تنفيذ سياسات الحكومة الإلكترونية

حلول ابتكارية لصناديق الضمان والتقاعد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك