تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 18 فبراير 2014م - الموافق 18 ربيع الآخر 1435ه- العدد: 9382

 في المجمعات والمنشآت
مجلس الوزراء يطلع الشورى على إجراءات السلامة

أخذ مجلس الشورى أمس في جلسته العادية الأسبوعية بدور انعقاده العادي الثاني والأربعين برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس علماً بمذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص توصيات المجلس حول طلب المناقشة العامة بشأن احتياطات الأمن والسلامة.
وجاء في المذكرة أن مجلس الوزراء اطلع في اجتماعه العادي 27/2013 على مذكرة سكرتارية مجلس الشورى بتاريخ 5/6/2012 حول توصية المجلس بخصوص احتياطات الأمن والسلامة، وقرار مجلس الوزراء الصادر في اجتماعه العادي 22/2012 بأن تتولى وزارة الداخلية ووزارة البلدية والتخطيط العمراني ووزارة الأعمال والتجارة والأمانة العامة للمجلس الأعلى للصحة، كل فيما يخصه دراسة توصيات مجلس الشورى وتقديم مرئياتها لمجلس الوزراء.
وأفادت المذكرة، أن مجلس الوزراء اطلع على مذكرة لسعادة وزير الدولة لشؤون الداخلية وكتاب سعادة وزير الصحة العامة الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة وكتاب سعادة وزير البلدية والتخطيط العمراني وكتاب وزارة الأعمال والتجارة تضمنت مرئياتهم.
وبعد استعراض مجلس الوزراء لمضمون تلك الكتب والمذكرات وتوصية مجلس الشورى، قرر إحاطة مجلس الشورى بما تقوم به هذه الجهات من إجراءات السلامة والأمن بالمجمعات التجارية وغيرها من التجمعات والمنشآت، وتوزيع مراكز الدفاع المدني وتحديثها ودعمها بمزيد من الكفاءات والخبرات والمعدات المتطورة وموافاة السكرتارية العامة لمجلس الشورى بصورة من الكتب والمذكرات المشار إليها.
وكان أعضاء مجلس الشورى في مناقشتهم احتياطات الأمن والسلامة دعوا لضرورة إعادة النظر في توزيع مراكز الدفاع المدني، وأن تشمل كل المجمعات التجارية والمباني الإدارية.
كما شددوا على أهمية التحقق من سلامة سعة السلالم ومخارج الطوارئ والتأكد من عدم وجود كبائن تجارية في مخارج الطوارئ بالمجمعات التجارية، وضرورة إجراء دراسة متكاملة لأماكن مراكز الدفاع المدني والمستشفيات في المجمعات التجارية.
وأوصى المجلس بتحديث الدفاع المدني وتزويده بالإمكانيات الحديثة لرفع قدرته على التعامل مع كافة أنواع الحوادث، داعياً في الوقت نفسه لرفع قدرات منسوبي شركات الحماية الخاصة وتأهيل أفرادها بشكل يجعلهم قادرين على التعامل بكفاءة مع حالات الطوارئ، وعدم منحهم الترخيص للعمل إلا بعد حصولهم على دورات متخصصة في مجال السلامة والطوارئ.

مرسوم رقم (30) لسنة 2013 بفض دور الانعقاد العادي الحادي والأربعين لمجلس الشورى

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (70) لسنة 2013 بمد مدة مجلس الشورى

قرار أمير دولة قطر رقم (62) لسنة 2004 بتجديد عضوية بعض أعضاء مجلس الشورى وتعيين أعضاء جدد بالمجلس

مجلس الوزراء يوجه بدراسة توصيات الشورى لاحتياجات الأمن والسلامة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك