تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت01مارس2014

1400 رخصة مهنية للقيادات العليا والتربوية وهيئة التدريس

بوابة الشرق - وفاء زايد
يعتزم المجلس الأعلى للتعليم صياغة خطة استراتيجية لقطاع التدريب والتعليم للأعوام 2017 ـ 2022، وتدريب موظفي المجلس، وتطوير نظام التطوير المهني داخل المجلس والمدارس، ليكون مركزياً من إدارة الموارد البشرية.. جاء ذلك في سجل الإنجازات بتقرير الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر للعامين 2012 و2013، وأنه سيتم تشكيل اللجان التنسيقية للمواد الدراسية، بحيث تكون الاختبارات التي تصل من هيئة التقييم في المواد واضحة، كما تمّ اختيار أعضاء من هيئتي التقييم والتعليم، للاتفاق على المناهج والاختبارات، ووضع الخطط الطموح الموحدة لكل مادة. وقد وضع المجلس خططاً واضحة المعالم لتكون مؤثرة خلال العام، وهي تشكيل لجان لتنقيح المعايير المنهجية، وتطوير نظام مراقبة المدارس المستقلة، ودعمها بالرخص المهنية والموارد البشرية ونظام تقييم الموظفين؛ ومن هذه الخطط: إلزام المدارس الخاصة بتدريس العلوم الشرعية واللغة العربية وتاريخ قطر، واستبدال منظمات الدعم الأجنبية بدعم من الكوادر الوطنية، وتأسيس قاعدة بيانات شاملة لجميع طلاب قطر.. وفي مجال إعداد المعلمين والموظفين، فقد تمّ الانتهاء من إعداد قاعدة بيانات إلكترونية لتسجيل المعلمين، وقادة المدارس، وموظفي الدعم التربوي بالمدارس المستقلة، وإعداد قاعدة بيانات لتسجيل الفئة المستهدفة بالرخصة المهنية للمدارس العربية، والدولية، والجاليات.
وتمّ منح 1400 رخصة مهنية كاملة، من بينها: 53 من فئة القيادة العليا للرخصة المهنية، و64 نائباً إدارياً وأكاديمياً من فئة القيادة التربوية الوسطى.. وفي مجال الإعداد الطلابي، فقد تمّ تحديد معايير التعليم الفني في التعليم العام، وإنشاء مؤسسات تعليم وتدريب فني يتناسب مع احتياجات سوق العمل، فقد زادت أعداد الطلاب المبتعثين داخل وخارج الدولة، وبلغت نسبة الزيادة في مجموع المبتعثين على كافة الدرجات العلمية 94 % في عام 2012، ووضع آلية تنظيمية لبرامج تبني المجلس خريجي الثانوية العامة لبكالوريوس التعليم الابتدائي والثانوي في جامعة قطر واختصاصه، وتنفيذ آلية البرنامج لاستقطاب الطلبة والطالبات الراغبين بالعمل في مهنة التدريس، للانضمام إلى البرنامج.
وتكشف الإحصائيات زيادة أعداد الإناث الملتحقات ببرنامج بكالوريوس التعليم الابتدائي في 2013، وزاد إلى 109 بعد ان كان 30 في عام 2010، ليصبح إجمالي عدد الملتحقين بالبرنامج 189 طالباً وطالبة.

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

الأعلى للتعليم يبدأ تلقي طلبات الترقيات الاستثنائية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك