تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 6 مارس 2014م - الموافق 5 جمادى الأولى 1435ه- العدد: 9398

 معلمون بـ «المركزي» يتجهون لمقاضاة مجلس التعليم

قالت مصادر مطلعة لـ «العرب» إن لجنة من معلمين وإداريين خاضعين لـ«البند المركزي»، طلبت مقابلة سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم، لتطرح عليه مقترحاً باستثناء من تجاوزت أعمارهم الـ 55 عاماً من العودة للمدارس، وبالتالي عدم تعرضهم لإجراء قطع الرواتب الذي لوح به المجلس.
وأوضحت المصادر أن اللجنة بنت مقترحها على أساس أن المجلس لن يستفيد منهم بعد إخضاعهم للخطة التدريبية، والتي من الممكن أن تستغرق حوالي فصلين دراسيين، وعندها ترشحهم سنهم للإحالة إلى البند المركزي أو التقاعد.
وتحدثت المصادر ذاتها عن اتجاه لدى معلمين وإداريين آخرين لتحريك دعاوى قضائية أمام المحاكم، بعد قرار المجلس الأعلى للتعليم وقف صرف رواتبهم.
وكان معلمون وإداريون خاضعون لـ «البند المركزي» أكدوا لـ «العرب» أن المجلس الأعلى للتعليم أوقف رواتبهم اعتباراً من فبراير الماضي، بعد رفضهم العودة إلى التدريس أو العمل الإداري، فيما قال آخرون إن المجلس لوح بوقف رواتبهم اعتباراً من أبريل المقبل.

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

الأعلى للتعليم يبدأ تلقي طلبات الترقيات الاستثنائية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك