تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس06مارس2014

 وافق على تعديل بعض أحكام القانون..
مجلس الوزراء:القيد في السجل التجاري في نفس يوم تقديم الطلبات
القيد بالسجل لمدة سنة قابلة للتجديد لمدة أو مدد أخرى مماثلة
رفع قيمة جائزة الدولة التقديرية إلى500 ألف والتشجيعية300 ألف ريال
المجلس يدعو لعدم التسرع في إطلاق الأحكام حول حريق اللاند مارك
وزير البلدية يستعرض نتائج تطبيق نظام الرقم الموحد للمباني والمنشآت

 الدوحة - قنا:
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني ، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري .
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود ، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي :
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي :
أولاً - الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (25) لسنة 2005 بشأن السجل التجاري ، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى .
وبموجب التعديل تبت الإدارة المختصة بوزارة الاقتصاد والتجارة في طلب الترخيص وإبلاغ طالب القيد في السجل التجاري بقرار الإدارة في ذات اليوم الذي قدم فيه الطلب مستوفياً كافة المستندات والبيانات المطلوبة ، ويكون القيد في السجل التجاري لمدة سنة قابلة للتجديد لمدة أو مدد أخرى مماثلة .
ثانياً- الموافقة على إسناد تطبيق قرار اللجنة الدائمة للموارد المائية باعتماد المياه المعالجة كمصدر رئيسي لمشاريع التبريد بالدولة إلى إدارة خدمات التبريد بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء .
ثالثاً- الموافقة على رفع القيمة المالية لجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية في العلوم والفنون والآداب ، لتصبح جائزة الدولة التقديرية (500) ألف ريال ، وجائزة الدولة التشجيعية (300) ألف ريال .
رابعاً- الموافقة على مشروع اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سلوفاكيا .
خامساً- استعرض المجلس الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة :
أ- مشرع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 1990 بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر .
ب- كتاب سعادة وزير التخطيط التنموي والإحصاء رئيس اللجنة الدائمة للسكان بشأن إصدارها الجديد الموسوم ب اللجنة الدائمة للسكان: التقرير السنوي 2013 .
ج- مذكرة سعادة وزير الصحة العامة بشأن نتائج كل من المؤتمر (76) لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، والاجتماع الأول للجنة وزراء الصحة بدول المجلس اللذين تم عقدهما في دولة الكويت خلال يناير 2014 .
هذا وقد استمع المجلس إلى تقرير حول الحادث الذي وقع في أحد المطاعم قرب مجمع ( اللاند مارك ) يوم الخميس الماضي ، ومسبباته والإجراءات والاحتياطات اللازمة للحد من مثل هذه الحوادث مستقبلا ، وأعرب عن خالص تعازيه لأسر ضحايا الحادث .
وأشاد المجلس بسرعة تعامل أجهزة الدولة المعنية مع الحادث وما تحلت به من مهنية ومسؤولية ، كما أشاد بوعي المواطنين والمقيمين وعدم انسياقهم وراء الشائعات والمعلومات غير الصحيحة .
ودعا المجلس إلى عدم التسرع في إطلاق الأحكام المسبقة حول هذا الحادث ، مؤكدا أن الجهات المختصة مازالت تعكف على استكمال التحقيق وستصدر في القريب العاجل بيانا شاملا وواضحا بشأنه .
وخلال الجلسة عرض سعادة وزير البلدية والتخطيط العمراني على المجلس البيانات المتعلقة بنظام الرقم الموحد للمباني والمنشآت عنواني وما قامت به الوزارة من مسح لجميع المباني في الدولة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية ، وإنشاء دليل لترقيم المباني يتوافق مع متطلبات التخطيط العمراني ويضم جميع الأرقام الخاصة بالمباني ، وتوفير قاعدة البيانات من خلال الشبكة الوطنية لنظم المعلومات الجغرافية لجميع الجهات الحكومية .
وأشار سعادته إلى تطبيقات وفوائد النظام على المستوى الأمني ومستوى المرور ، والمستوى الصحي ، والمستوى التعليمي ، ومستوى الخدمات البريدية وإلى اعتبار النظام أداة فعالة ودقيقة في عملية الإحصاء والدراسات المرتبطة بها ، وأحد الأدوات المهمة في تخطيط وتنفيذ المشاريع المرتبطة بكأس العالم 2022 ، كما أشار إلى الانتهاء من تنفيذ مراحل المشروع .
وقد وجه مجلس الوزراء كافة الجهات الحكومية بتطبيق النظام المشار إليه والاستفادة منه لتقديم أعلى مستويات من الخدمات للمواطنين والمقيمين تماشيا مع الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030.

قانون رقم (25) لسنة 2005 بشأن السجل التجاري

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

قرار أميري رقم (44) لسنة 2008 باعتماد الرؤية الشاملة للتنمية (رؤية قطر الوطنية 2030)

قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 1998 بإعادة تشكيل لجنة تسيير نظم المعلومات الجغرافية وتعيين اختصاصاتها

ربط الوزارات الخدمية بنظام المعلومات الجغرافى بالبلدية قريباً 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك