تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت 8 مارس 2014م - الموافق 7 جمادى الأولى 1435ه- العدد: 9400

 عدد وفيات الحوادث في 2013 لا يختلف عن 2012
مدير المرور: «رادار» لكل «كيلومترين»

كشف العميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور عن قيام الإدارة بتركيب 190 راداراً جديداً بجميع مناطق الدولة في مقدمتها الوعب وتقاطع السودان بالإضافة إلى تحديث الرادارات الحالية بهدف التصدي لمخالفات التجاوز من اليمين.
وأكد الخرجي -في مؤتمر صحافي بخصوص فعاليات أسبوع المرور الخليجي التي تنطلق غداً بدرب الساعي ـ عزم الإدارة القيام بحملات مفاجئة على المواقع التي تقف بها الشاحنات للتأكد من التزامها بتعديلات قانون المرور التي تحظر وقوف الشاحنات وسط الأحياء السكنية داعياً جميع سائقي الشاحنات الالتزام بهذا القرار خصوصاً بعض تخصيص موقف البراحة الذي يقدم جميع الخدمات بالمجان.
وأوضح العميد الخرجي أن الإدارة ستقوم خلال الأسبوع الجاري بالإعلان عن الإحصائيات النهائية لأعداد الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية التي شهدها العام الماضي بالإضافة إلى أعداد المركبات، مضيفاً أن المؤشرات تؤكد أن عدم وجود اختلاف في أعداد الوفيات عن إحصائيات عام 2012.
وقال: إن %90 من حوادث العام الماضي كان سببها السرعة الزائدة، داعيا الجميع إلى الالتزام بالسرعات المقررة من قبل إدارة المرور، مشيرا إلى أن الإدارة قامت بزيادة عدد الردارات بجميع مناطق الدولة للحد من الحوادث حيث يتواجد رادار كل 4 كيلو لافتاً إلى أن هناك نية لوضع رادار لكل 2 كيلومتر.
وأكد أنه لا نية لوضع حروف على لوحات السيارات مشيراً إلى أن اللوحات الحالية سوف تظل كما هي لافتاً إلى أن مزاد الأرقام المميزة سوف يتم تنظيمه خلال الشهر المقبل بعد الانتهاء من اخذ موافقات الجهات المعنية.
وحول تركيب أرقام على الإشارات قال العميد الخرجي: إن تم استخدام الإشارات الرقمية يصلح للمناطق والشوارع المزدحمة على مدار الساعة مؤكداً أن الاعتماد على الإشارات الذكية هو الوسيلة الأكثر ملائمة للوضع المروري في قطر حاليا؛ لأن زحام الشوارع يقتصر على أوقات معينة فقط من اليوم.
وحول حملة «راسك سالم» للحد من حوادث المرور قال: إن الإدارة تدرس حالياً ردود الأفعال على هذه الحملة خصوصاً مع وجود عدم ارتياح من البعض على الصور الخاصة بها .. مشيراً إلى أنه يتم دراسة جميع التعليقات لتطوير الحملة.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

المرور تحرر مخالفات للشاحنات

إعادة تقييم نظام العقوبات لرفع مستوى السلامة المرورية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك