تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية  الثلاثاء 11/3/2014

بالتعاون مع مركز حاضنات الأعمال بوزارة الاتصالات
جامعة قطر تنظّم "مسابقة البرمجة للجامعات"


كتبت - هناء صالح الترك:
نظّم نادي الحوسبة، التابع لإدارة الأنشطة الطلابية بجامعة قطر، بالتعاون مع قسم الهندسة وعلوم الحاسب، ومركز حاضنات الأعمال الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مسابقة "البرمجة للجامعات في قطر".
وتضمّنت المسابقة 10 أسئلة متفرّعة، تتمحور حول مجالات الحاسب الآلي المُتعددة مثل البرمجة والحسابات الآلية وحلّ المشاكل المتعلقة بالبرمجة، وشارك فيها 28 فريقًا من جامعات مُتعددة في الدولة، بالإضافة إلى طلبة جامعة قطر.
وأسفرت المُسابقات عن فوز فريق من جامعة كارنيجي ميلون بالمركز الأول، بينما فاز بالمركز الثاني فريق من جامعة قطر، وفاز بالمركز الثالث فريق آخر من جامعة قطر.
ومن جانبه، قال د.معتز صالح، من قسم هندسة وعلوم الحاسب بجامعة قطر وعضو في لجنة التحكيم في المسابقة: تقوم اللجنة بتسلم أجوبة الطلاب عبر النظام الإلكتروني، والتأكّد من الإجابات ومن ثم إرسال النتائج إلى الطلبة، فإن كانت صحيحة ينتقل الطالب إلى السؤال الآخر، وإن كانت خاطئة يعطى فرصة أخرى لتصحيح إجابته، وتتمّ هذه العملية خلال المسابقة ذاتها أولاً بأول..مؤكدًا على المعيار الذي يحدّد الفريق المتفوق عن غيره، وهو: انتهاء الطالب من حلّ أكبر عدد ممكن من الأسئلة مع إجاباتها الصحيحة وفي أقلّ وقت ممكن مقارنة بالمجموعات الأخرى.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

قرار أميري رقم (4) لسنة 2009 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

بدء التقدم إلكترونياً للمِنَح الدراسية بجامعة قطر 30 مارس 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك