تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 16 مارس 2014م - الموافق 15 جمادى الأولى 1435ه- العدد: 9408

 غداً تعميم آلية الترشح له
18 عضواً باللجنة الاستشارية للمعلمين

أعلن المجلس الأعلى للتعليم عن بدء إجراءات تشكيل اللجنة الاستشارية للمعلمين في المدارس المستقلة، وذلك بهدف تفعيل آليات الحوار وتعزيز التشاور بين المعلمين والقيادات التربوية.
تسعى اللجنة إلى تعزيز ثقافة الحوار والتشاور بين المعلمين وتعبر عن همومهم ومقترحاتهم، وذلك لضمان مشاركة المعلمين في تطوير العملية التعليمية، وغرس الثقة بين القيادات التربوية وأصحاب الخبرة العملية، وتبادل الخبرات بينهم.
وقام مكتب تحليل السياسات والأبحاث في المجلس الأعلى للتعليم بوضع كافة اللوائح التنظيمية المتعلقة بتشكيل اللجنة، وحدد أهدافها برصد التحديات والمعوقات في الميدان التربوي ومناقشة أسبابها واقتراح الحلول لها وفق رؤى وتطلعات المعلمين وخبرتهم، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة المهنية مع القيادات التربوية لتقييم وتقويم القرارات والبرامج والخطط التربوية، وتعزيز النمو المهني للمعلم لإتقان وتجويد العمل.
وسيعتمد نظام التصويت الإلكتروني لتشكيل اللجنة التي تتألف من 18 عضواً يمثلون كافة المراحل الدراسية للبنين والبنات، بطريقة تكفل مشاركة كل الفئات المستهدفة بالمدارس بنسب تحقق مبدأ التنافس.
يذكر أن اللجنة الاستشارية ستتكون من 12 عضواً قطرياً من المعلمين ومنسقي المواد، وثلاثة أعضاء غير قطريين من المعلمين ومنسقي المواد وثلاثة أعضاء من النواب الأكاديميين.
ويشترط في الراغب في الترشح لعضوية اللجنة أن يكون مسماه الوظيفي الحالي معلماً أو منسقاً أو نائباً أكاديمياً، وألا تقل مدة خدمته كأكاديمي عن ثلاث سنوات على الأقل، وأن يحصل على تزكية واعتماد صاحب الترخيص لترشحه.
وسوف يباشر المجلس تعميم آلية الترشيح والمشاركة في اختيار اللجنة الاستشارية للمعلمين على جميع المدارس المستقلة ابتداء من 17 مارس الجاري بما يتيح لجميع الفئات المستهدفة الوقت الكافي للترشيح والمشاركة.

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة 

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

المعلمون والإداريون يعودون للمستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك