تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد16مارس2014

التقاعد توقع اتفاقيات لتوريد بيانات الموظفين القطريين إلكترونيا

الدوحة - بوابة الشرق
وقعت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية اتفاقية تعاون مع 47 جهة عمل من الخاضعين لقانون التقاعد والمعاشات رقم (24) لسنة 2002 المعدل بقانون رقم (33) لسنة 2004 ، وذلك بشأن توريد بيانات الموظفين القطريين إلكترونيا .
وقال السيد علي الكواري مدير إدارة المشتركين في الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية إن الهيئة بدأت بالفعل بتنظيم جلسات عمل تعريفية وتدريبية لخدمة توريد بيانات جهات العمل بدأت يوم الخميس والأحد والثلاثاء القادم والموافق 18 مارس من الشهر الحالي كما ستستمر تلك الورش التدريبية في الفترة القادمة مع توجه باقي مؤسسات وجهات العمل في الدولة نحو توقيع اتفاقيات التوريد الإلكتروني ، بشكل دوري وكلما اجتمع نصاب التدريب ، وأكد الكواري دعوة الهيئة العامة للتقاعد جميع الجهات إلى حضور الورش التدريبية الخاصة بالموظفين المخولين من قبلهم وتعاون باقي الجهات على المضي في توقيع الاتفاقيات الخاصة بتوريد بيانات الموظفين القطريين إلكترونياً .
بدوره أكد السيد صالح المهندي رئيس قسم التسجيل وخدمات المشتركين ، أن تفعيل خاصية توريد البيانات للهيئة العامة للتقاعد إلكترونياً سيتفادى عدداً من المشاكل والمعوقات العملية التي كانت تواجه قسم تسجيل المشتركين منها عدم التزام جهات العمل بتوريد بيانات الموظفين القطريين بشكل دوري، والتأخر في سير العملية، والتأثير على دقة البيانات. وأوضح أنه بتفعيل التوريد الإلكتروني ستتمكن الهيئة من تكوين قاعدة بيانات محدثة ودقيقة يمكن الاستفادة منها في عدة مجالات، خاصة بالأمور الاحصائية والمعلوماتية التي تخدم عدة جهات ذات العلاقة في الدولة ، مما يحقق الهدف الرئيسي وهو توفير قاعدة بيانات صحيحة وعلى أعلى مستوى من الدقة والتحديث .
وأضاف المهندي أن الهيئة العامة للتقاعد تهيب بجميع جهات العمل في الدولة التي تم إرسال دعوات رسمية لها لتفعيل وتوقيع اتفاقية التوريد الإلكتروني؛ سرعة التعاون لإبرام الاتفاقية التي تتيح تعميم تلك الخاصية على جميع جهات العمل الخاضعة لقانون التقاعد في أقرب وقت، وذلك استكمالاً للوصول للهدف الرئيسي بتبادل المعلومات إلكترونياً .
الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية قد بدأت بعقد دورات تدريبية لتعريف الموظفين المرشحين من قبل جهات العمل التي وقعت الاتفاقية مع الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية ، بكيفية البدء في توريد بيانات الموظفين الخاصة بالاشتراكات والبيانات المالية والمعلوماتية الإلكترونية بين جهة العمل والهيئة.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

القرار وفقا لاخر تعديل - قرار أميري رقم (48) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية

قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2010 بشأن تنفيذ سياسات الحكومة الإلكترونية

قرار أميري رقم (25) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تسيير مشروع الحكومة الإلكترونية

استحداث إدارات جديدة بالهيئة العامة للتقاعد 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك