تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 17 مارس 2014م - الموافق 16 جمادى الأولى 1435ه- العدد: 9409

 الأوقاف تسجل 5385 سهماً وقفيا

تسلمت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية 3783 سهماً من بينها 2573 سهماً أوقفتها محسنة قطرية لصالح مشاريع وبرامج المصرف الوقفي للبر والتقوى في الدولة، فيما أوقف محسناً 1602 سهماً في ثوابه وثواب والديه.
واشترطت المحسنة وقف 1210 أسهم لدى صناعات قطر، و1363 سهما لدى قطر للوقود، فيما اشترط المحسن الآخر أن يصرف ريع الأسهم على المصرف الوقفي للبر والتقوى، وإدراج 390 سهما لدى الريان، و1000 سهم لدى الكهرباء والماء، و212 سهما لدى الميرة.
وتخدم المصارف الوقفية الستة بالإدارة العامة للأوقاف مختلف المجالات والميادين الحياتية وفي مقدمتها القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة، وبناء ورعاية المساجد، والأسرة والطفولة، والتنمية العلمية والثقافية، والرعاية الصحية، والبر والتقوى.
ويخصص مركز خدمة الواقفين بالإدارة قسماً نسائياً خاصاً لاستقبال الواقفات، وزيارة من لا تستطيع القدوم لمقر الإدارة العامة للأوقاف لظروفها الخاصة، وذلك تسهيلاً على الواقفات.
كما تستقبل الإدارة العامة للأوقاف اتصالات الواقفين وفاعلي الخير على الخط المباشر رقم (66011160)، كما ترحب بالحاضرين لمركز خدمة الواقفين بالإدارة العامة للأوقاف بشارع الوعب العام؛ لإرشادهم لأفضل الطرق للوقف والتي تشمل الوقف على المصارف الوقفية الستة وهي: المصرف الوقفي للبر والتقوى والمصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية والمصرف الوقفي لرعاية الأسرة والطفولة والمصرف الوقفي لخدمة القرآن والسنة والمصرف الوقفي لخدمة المساجد والمصرف الوقفي للرعاية الصحية.

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار وزير الأوقاف والشئون الإسلامية رقم (24) لسنة 2011 بإنشاء أقسام في الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية وتعيين اختصاصاتها

قرار أميري رقم (10) لسنة 2008 بإصدار نظام إدارة صندوق الأوقاف واستثمار أمواله وقواعد الصرف منها

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (34) لسنة 2009 بالهيكل التنظيمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

الغانم: الأوقاف تنفذ 4 مشاريع كبرى خارج قطر 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك