تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 26 مارس 2014م - الموافق 25 جمادى الأولى 1435ه- العدد: 9418

 مع افتتاح مركز خدمة العملاء
تدشين المرحلة الثانية للتأمين الصحي نهاية أبريل

أعلنت الشركة الوطنية للتأمين الصحي عن قرب الانتهاء من الترتيبات الخاصة بإطلاق المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي الاجتماعي نهاية شهر أبريل من هذا العام.
وقالت الشركة في بيان لها أمس: إن المرحلة الثانية من التأمين الصحي ستشهد تغطية الاحتياجات الصحية الأساسية لكافة المواطنين والمواطنات، وعند الإطلاق الكامل بحلول عام 2015، سيعمل نظام التأمين الصحي الاجتماعي على توفير تغطية صحية شاملة لكافة الأفراد الذين يعيشون في قطر سواء أكانوا مواطنين أو غير مواطنين، كما سيحصل زوار قطر على مجموعة من الخدمات الصحية من مقدمي القطاع الحكومي والخاص، مما يتيح للأفراد إمكانية الوصول إلى خيارات أكثر وخدمات عالية الجودة لتلبية احتياجاتهم الصحية، وتشهد المرحلة الأولى حالياً تغطية الإناث القطريات من سن 12 عاماً وما فوق، حيث يحظون بتغطية شاملة لخدمات الأمومة والتوليد وطب النساء والخدمات الأخرى المتعلقة بصحة المرأة.
ومع قرب الانتهاء من الترتيبات الخاصة بانطلاق المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي الاجتماعي، قامت الشركة الوطنية للتأمين الصحي بافتتاح مركز خدمة العملاء للأعضاء. ويقدم المركز الجديد لأعضاء نظام التأمين الصحي، والواقع بالطابق السادس ببرج أموال بمنطقة الخليج الغربي بالدوحة، مستوى آخر من الدعم يضاف إلى الخدمات التي يقدمها مركز الاتصال الحالي، كما أن موظفي مركز خدمة العملاء الجديد على استعداد لتقديم المساعدة للأعضاء من خلال الرد على كافة الاستفسارات، سواء كانت معلومات عامة حول البرنامج أو عن تطبيق النظام، الصحي والتغطية وحقوق الأعضاء وشبكة مزودي الخدمات، ويمكن للسيدات القطريات اللاتي تشملهن المرحلة الأولى من التأمين أن يستفدن فوراً من خدمات مركز خدمة العملاء.
بدوره ، قال الدكتور فالح محمد حسين علي، الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الوطنية للتأمين الصحي: المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي الاجتماعي ستغطي الاحتياجات الصحية الأساسية لكافة المواطنين والمواطنات .
وأضاف : إن التواصل مع أعضاء نظام التأمين الصحي وتقديم خدمة عملاء متميزة يمثل حجر الزاوية بالنسبة لقدرة الشركة الوطنية للتأمين الصحي على تقديم خدمات قيمة. وتضمنت الترتيبات لإطلاق المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي الاجتماعي العمل على المكونات الأساسية للنظام، بما في ذلك المحادثات مع مزودي الخدمات الصحية، كما أن للدروس المستفادة من المرحلة الأولى دورا كبيرا في بناء المرحلة الثانية .
وأشارد. علي إلى أن التعلم من كل مرحلة يعد عاملاً مهماً في تطبيق نظام التأمين الصحي على أكمل وجه، حيث تتيح المراحل المتعددة في أن يعتاد القطاع الصحي في الدولة على النظام .
ويتم تطبيق نظام التأمين الصحي الاجتماعي الإلزامي على خمس مراحل بين 2013 و2015، وقد تم إطلاق المرحلة الأولى في يوليو 2013 في حين تشمل المرحلة الثانية من النظام تغطية جميع المواطنين والمواطنات للاحتياجات الصحية الأساسية، وسيتم تغطية المقيمين والزائرين إلى دولة قطر تدريجياً في عام 2015.
وكان الدكتور فالح حسين قد أكد في تصريح سابق لـ«العرب» أن 16124 مواطنة قطرية استفدن من التغطية الصحية لخدمات الأمومة وصحة المرأة في القطاعين العام والخاص خلال 4 أشهر من انطلاق نظام التأمين الصحي الاجتماعي، منها 3154 حالة مرضية في المستشفى، و12970 حالة في العيادات الخارجية ، في حين أن إجمالي عدد الأطفال المولودين بلغ 1540 تقريباً، بينما استقبل مركز الاتصال 1409 مكالمات تعامل معها، حيث تمت إحالة 336 حالة نحو برنامج متابعة الأمراض (برنامج رعاية الأمومة).
ويعد نظام التأمين الصحي الاجتماعي علامة فارقة تحقق أهداف التنمية البشرية التي تجسد رؤية قطر الوطنية لعام 2030، والتي تهدف إلى خلق مجتمع صحي ومنتج، كما يتماشى النظام مع الهدف السادس للاستراتيجية الوطنية للصحة المتمثل في ضمان توفير خدمات رعاية صحية بتكلفة معقولة وجودة عالية لكافة سكان قطر.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

مسح لتقييم خدمات التأمين الصحي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك