تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 2 أبريل 2014م - الموافق 2 جمادى الآخرة 1435هـ - العدد: 9425

التقى اللجنة الاستشارية لمديري المدارس
وزير التعليم: حلول مناسبة لتحديات الميدان التربوي


الدوحة - العرب
التقى سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم ومسؤولي المجلس صباح أمس،أعضاء اللجنة الاستشارية لمديري المدارس المستقلة الذين تم انتخابهم في 24 فبراير الماضي، بعد نجاح اللجنة في اختيار رئيسها ونائب الرئيس.
وكانت اللجنة الاستشارية لمديري المدارس المستقلة قد عقدت أول اجتماعاتها في حضور أعضائها البالغ عددهم 12 «صاحب ترخيص»، واختارت رئيسا لها هو السيد يوسف عبدالله عبدالرحمن العبدالله صاحب ترخيص مدرسة عبدالرحمن بن جاسم الإعدادية المستقلة للبنين، والسيد محمد علي محمد العمادي - صاحب ترخيص مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة للبنين نائبا للرئيس.
وهنأ سعادة الوزير اللجنة التي تم اختيارها بالانتخاب من جانب جميع أصحاب التراخيص، داعيا إياها إلى أن تكون حريصة على تمثيل جميع المدارس المستقلة، وأن تنقل إليه وإلى مسؤولي المجلس الصورة الحقيقية عن جميع التحديات التي تواجه الميدان التربوي للبحث في الحلول المناسبة.
وأكد سعادته أن المجلس ومديري المدارس المستقلة طرف واحد لا طرفين، وأنهم يشكلون ركنا أساسيا من أهم أركان منظومة التعليم، مذكرا بما قاله معالي الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني رئيس الوزراء ووزير الداخلية ،في اللقاء المفتوح أمس الأول حول أهمية المشاركة المجتمعية بهدف الارتقاء بمخرجات التعليم في الدولة والإعداد الجيد للطالب القطري.
وأعرب سعادته عن استعداد المجلس لمساعدة اللجنة الاستشارية في كل ما يمكن أن يثري عملها ويطوره، وتمنى للجنة الاستشارية لمديري المدارس المستقلة التوفيق في عملها، مؤكداً حرصه على إبقاء جميع قنوات التواصل مفتوحة بين المجلس واللجنة.
وقد شكر رئيس اللجنة السيد يوسف العبدالله سعادة الوزير على مواكبة المجلس لعملية انتخاب اللجنة الاستشارية وعلى استضافة أول اجتماع للجنة في مكتب سعادته، داعيا إلى مزيد من التعاون البناء لخدمة العملية التعليمية.

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

برامج تعليمية وتوعوية لطلاب المدارس بدءًا من الصف السابع 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك