تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين07أبريل2014

بدأت تلقي طلبات المقاولين.. والتنفيذ في النصف الثاني من 2014
البلدية تبني 7 مجمعات لتسكين 28 ألف عامل

الدوحة - الراية:
أعلنت وزارة البلدية والتخطيط العمراني عن طرح مناقصة لتصميم وبناء 6 مجمعات سكنية متكاملة ومجمع للخدمات لاستيعاب 28 ألف عامل في عدد من مناطق الدولة، على أن يتم البدء في بنائها خلال النصف الثاني من العام الجاري.
وكشف مصدر بالوزارة عن أن المناقصة موجهة في الأساس لشركات المقاولات القطرية للمشاركة في العطاء الخاص بتصميم وبناء وتشغيل المجمعات السكنية الجديدة التي ستبنيها الوزارة لتحقيق رؤيتها في توفير سكن ملائم للعمال الذين يعملون في مشروعاتها تتوافر فيه كافة الاشتراطات والمعايير التي تتيح لهم إقامة مناسبة، تحقيقًا لحق أصيل من حقوق العمال، على أن يقوم المقاول ببناء المجمعات السكنية بتمويل ذاتي مقابل تحصله على إيجارات فيما بعد.
وأشار إلى أن كل مجمع يستوعب نحو 4 آلاف عامل كحد أقصى بالإضافة إلى مجمع للخدمات يشمل الخدمات الحكومية والترفيهية والاجتماعية لقاطني تلك المجمعات على أن تقوم الشركات التي سيرسو عليها العطاء بإمداد كل المواقع بالطرق وخطوط الصرف الصحي وشبكات مياه الشرب والطاقة الكهربائية حتى حدود كل موقع.
وأشار إلى أن الغرض من التأهيل الابتدائي للشركات هو تحديد قائمة بالشركات التي ستصل للمرحلة التالية والتي تتكون من مناقصتين للمجمعات السكنية المتكاملة الستة وسيكون الإطار الزمني المتوقع للعطاءين خلال النصف الثاني من العام الجاري ويتم تمويل المشروع من قبل المقاول مقابل إيرادات التأجير المحصلة خلال فترة العقد الذي تكون مدته عن كل موقع 15 سنة وعقب انتهائه يتم تسليم الموقع للدولة لإدارته.
وأشار إلى أن لجنة المناقصات والمزايدات بالوزارة بدأت بالفعل تلقي طلبات التأهيل المبدئي وذلك حتى 20 أبريل الجاري مقابل مبلغ 6 آلاف ريال قطري غير قابلة للاسترداد.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قانون رقم (15) لسنة 2010 بشأن حظر سكن تجمعات العمال داخل مناطق سكن العائلات

قرار وزير البلدية والتخطيط العمراني رقم (83) لسنة 2011 بشأن تحديد مناطق سكن العائلات

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

إخلاء 436 عقاراً مخالفاً لقانون سكن العمال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك