تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 9 أبريل 2014م - الموافق 9 جمادى الآخرة 1435ه- العدد: 9432

 ربط المراكز الصحية بالتعليم
إصدار شهادات التقييم الصحي إلكترونيا

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أنها شرعت في استقبال الطلبة المستجدين لإجراء الفحوصات اللازمة لإصدار شهادات التقييم اعتباراً من 6 أبريل الجاري، حيث قامت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية وفق الإجراء السنوي بالربط إلكترونياً مع المجلس الأعلى للتعليم بحيث تقوم مؤسسة الرعاية متمثلة في مراكزها الصحية بتسجيل بيانات الطلاب وإرسالها إلى المجلس الأعلى للتعليم إلكترونياً دون حاجة الطلبة لانتظار النتيجة.
كما قامت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية باستحداث نماذج جديدة للفحص حيث تمت إضافة نموذج مخططات النمو والتطوير، ونموذج فحص الأسنان بحيث أصبح فحص الأسنان إجبارياً ومن متطلبات إصدار شهادة التقييم الصحي لدخول المدارس.
وأفادت المؤسسة في بيان لها أمس أن السجل الصحي للطالب أو الطالبة يعتبر صالحاً للتسجيل في المدرسة لمدة سنتين من تاريخ إصداره، ويشترط تواجد ولي الأمر لإجراء الكشف الطبي على الطالب . يذكر أن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومن خلال كافة مراكزها قامت العام الماضي بفحص ما يزيد على 12 ألف طالب وطالبة، وإصدار شهادات تقييم صحي لدخول المدارس.
ويتطلب إجراء الفحص بعض المستندات كصورة البطاقة الشخصية وبطاقة التطعيم الرسمية وصور شخصية وشهادة الميلاد الأصلية بالإضافة إلى بطاقة صحية سارية المفعول.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

إلزام مقدمي الخدمات الصحية ببيانات المرضى

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك