تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء09أبريل2014

 الأوقاف تدرس زيادة مكافآت الأئمة القطريين

محمد دفع الله
انطلقت مساء اليوم بجامع الإمام محمد بن عبد الوهاب الدورة التدريبية التاسعة للأئمة القطريين التي تنظمها وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية والتي تستمر حتى أواخر يونيو المقبل.
وقال السيد مال الله عبد الرحمن الجابر رئيس قسم توجيه الأئمة والخطباء في كلمة بمناسبة افتتاح الدورة التدريبية إن إعداد الأئمة أمر في غاية الأهمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مشيرا إلى أن الإمامة وظيفة شريفة عمل بها النبي صلى الله عليه وسلم مبينا أن الإنسان داعية إلى الله على بصيرة.
وأكد أن الأئمة لهم دور كبير في المجتمع يتمثل في إصلاح الناس وتصحيح عقائدهم وإرشادهم من خلال التعاليم الإسلامية الواجبة على كل مسلم.
وقال مال الله إن الإمامة أمر يسير على من يسره له الله، مشيرا إلى أن الأئمة كانوا على قمة الإستعداد عندما تمت مقابلتهم تمهيدا لتولي وظيفة الدعوة والخطابة.. وأكد مال الله في هذه الأثناء أن الأئمة القطريين مؤهلون لأداء المهمة.
وكشف مال الله أن وزارة الأوقاف وبتوجيه من سعادة الدكتور غيث الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية تقوم بإعادة النظر في الحوافز والمكافآت الممنوحة للائمة القطريين.. وقال إن سعادة الوزير تحدث بشكل مباشر عن الأئمة القطريين بضرورة مراجعة أوضاعهم، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تحديد درجاتهم الوظيفية حسب قانون الموارد البشرية كما يتم النظر في أمر تأهيلهم من خلال الدورات التدريبية.
ولفت إلى أن الإمامة ستصير وظيفة رسمية على درجة وظيفية معينة وفق قانون الموارد البشرية.
وأكد رئيس قسم توجيه الأئمة والخطباء أن القسم سيقدم كافة التسهيلات للأئمة حتى يتمكنوا من أداء وظيفتهم.. وأكد أن الوزارة تشجع الأئمة القطريين، مشيرا إلى أن الائمة القطريين سيكون لهم تأثير كبير في من يتحدثون إليهم في المجتمع القطري كما أنهم سيصيرون قدوة للمواطنين.
وأكد أن المواد التي سيتم طرحها في الدورة والبالغ مدتها 12 اسبوعا مواد في غاية الأهمية لأنها تقدم الجوانب الأساسية التي يحتاج إليها كل إمام وخطيب.

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار وزير الأوقاف والشئون الإسلامية رقم (24) لسنة 2011 بإنشاء أقسام في الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية وتعيين اختصاصاتها

قرار أميري رقم (10) لسنة 2008 بإصدار نظام إدارة صندوق الأوقاف واستثمار أمواله وقواعد الصرف منها

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (34) لسنة 2009 بالهيكل التنظيمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

الأوقاف" تدرس رفع رواتب الأئمة والمؤذنين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك