تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 15 أبريل 2014م - الموافق 15 جمادى الآخرة 1435ه- العدد: 9438

 أحال مشروع القانون للجنة التشريعية
الشورى يدرس إجراءات التقاضي في مسائل الأسرة

أحال مجلس الشورى أمس في جلسته العادية الأسبوعية بدور انعقاده العادي الثاني والأربعين برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس مشروع قانون بإصدار قانون إجراءات التقاضي في مسائل الأسرة إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه إليه.
كما قرر إحالة كل من مشروع قانون بإعفاء حصة المستثمرين غير القطريين في أرباح بعض الشركات وصناديق الاستثمار من الضريبة على الدخل، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 25 لسنة 2005 بشأن السجل التجاري إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية لدراستهما، وتقديم تقرير بشأنهما إليه.
وكان مجلس الوزراء حسب ما ورد في المذكرة التي تلاها فهد بن مبارك الخيارين السكرتير العام لمجلس الشورى الواردة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء أن هذا الأخير وافق في اجتماعه 2/2014 بتاريخ 8/1/2014 على مشروع قانون بإصدار قانون إجراءات التقاضي في مسائل الأسرة وقرر إحالته على مجلس الشورى طبقاً لأحكام الدستور.
كما أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه 8/2014 بتاريخ 29/2/2014 على مشروع قانون بإعفاء حصة المستثمرين غير القطريين في أرباح بعض الشركات وصناديق الاستثمار من الضريبة على الدخل، وقرر إحالته على مجلس الشورى طبقاً لأحكام الدستور.
وذكر السكرتير العام لمجلس الشورى أن مجلس الوزراء وافق أيضا على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 25 لسنة 2005 بشأن السجل التجاري في اجتماعه 10/2014 بتاريخ 5/3/2014 وقرر إحالته على مجلس الشورى طبقاً لأحكام الدستور.

قانون رقم (22) لسنة 2006 بإصدار قانون الأسرة

قانون رقم (25) لسنة 2005 بشأن السجل التجاري

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

 المحامي يوسف الزمان:قانون الأسرة يحتاج لتعديلات شاملة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك