تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 15 أبريل 2014م - الموافق 15 جمادى الآخرة 1435ه- العدد: 9438

 الهيئة تؤكد على عدم التسامح مع المخالفين
«السياحة» تبدأ العمل رسمياً بقانون المعارض الجديد

بدأت إدارة المعارض بالهيئة العامة للسياحة في إجراء كافة الترتيبات مع الشركاء للسير على قانون المعارض الجديد خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد اعتماده رسميا بدءا من الشهر الجاري، حيث تم نشر القانون الجديد في الجريدة الرسمية لوزارة العدل واستمر هذا النشر لمدة شهر وفقا لما هو متبع قانونا وبعدها أصبح القانون ساريا ومطبقا على الجميع.
ويجري المسؤولون في إدارة المعارض خلال هذه الفترة اجتماعات متواصلة مع كافة الشركاء من الشركات المتخصصة في تنظيم المعارض لشرح كافة بنود القانون الجديد ومطالبتهم بضرورة الالتزام بكافة بنوده، خاصة أن الهيئة العامة للسياحة ستطبق القانون بكافة حذافيره ولن يتم التسامح مع المخالفين في أي شيء متعلق بتنظيم المعارض مستقبلا، على اعتبار أن القانون الجديد هدفه الأساسي تنظيم المعارض بشكل نموذجي، على اعتبار أن سياحة المعارض والمؤتمرات هي جزء أصيل من الاستراتيجية الجديدة لهيئة السياحة وتنظيم المعارض الكبرى تعتبر بمثابة واجهة لقطر السياحية.
وكان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى قد أصدر يوم 25 ديسمبر الماضي القانون رقم 17 لسنة 2013 بشأن تنظيم المعارض. وألغى القرار كل حكم يخالف أحكامه. وقضى القانون بتنفيذه وأن ينشر في الجريدة الرسمية.
وعلمت «العرب» أنه وفقا للخطة التي وضعتها إدارة المعارض بالهيئة العامة للسياحة خلال الفترة المقبلة والتي تتوافق مع الاستراتيجية الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرا فإن قطر تستعد لاستقبال ما يقرب من 40 معرضا خلال عام 2014، وذلك للتأكيد على دور المعارض الكبرى والمتخصصة في تعزيز النمو السياحي واستقطاب أعداد كبيرة من سياح دول المنطقة.
وتشير المعلومات إلى أن القانون الجديد للمعارض يركز بشكل كبير على الجودة والتميز في إقامة المعارض الكبرى، خاصة بعد الاتجاه إلى إقامة المعارض العالمية الكبرى مثل المجوهرات والسيارات في مركز قطر الوطني للمؤتمرات للمرة الأولى هذا العام، وهو ما أسهم بشكل كبير في تحقيق نسبة قياسية في عملية الحضور.
أيضا موضوع الأمن والأمان في عملية تنظيم المعارض الجديدة يحتل جزءا كبيرا من بنود القانون الجديد، خاصة فيما يتعلق بالمعارض الترفيهية التي تقام أكثر من مرة في العام، حيث يتم وضع شروط قاسية للغاية على المنظمين في عملية استقدام الألعاب الجديدة والتي يتوفر فيها الأمن والأمان بدرجة عالية حتى لا تحدث مشاكل مثلما حدث سابقا في أحد المعارض التي أقيمت في منطقة محيرجة.
وتؤكد استراتيجية السياحة الجديدة التي تم إطلاقها مؤخرا على الدور المهم والحيوي لقطاع المعارض والفعاليات، كما تهدف إلى استقطاب عدد كبير ونوعيات جديدة من المعارض والعارضين، كما وضعت صناعة المؤتمرات والمعارض كأحد أهم الصناعات في مجال السياحة كمنتج أساسي ورئيسي ضمن ترتيب المنتجات السياحية المختلفة.

قانون رقم (17) لسنة 2013 بشأن تنظيم المعارض

مرسوم رقم (15) لسنة 1997 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى الاتفاقية الدولية  بشأن المعارض الدولية وبروتوكولاتها وتعديلاتها 

قرار أميري رقم (46) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للسياحة

تطبيق قانون تنظيم المعارض الجديد بدءاً من مارس

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك