تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 23 أبريل 2014م - الموافق 23 جمادى الآخرة 1435ه- العدد: 9446

 من المقيمين أصحاب التخصصات التي لا تحتاجها المدارس
إنهاء خدمات بالغي الـ 60 بـ «المستقلة» قبل نهاية أبريل

طلب المجلس الأعلى للتعليم من أصحاب المدارس المستقلة إخطار العاملين غير القطريين ممن بلغوا السن القانونية (60 عاماً)، بإنهاء خدماتهم قبل نهاية شهر أبريل الحالي.
ووفق تعميم للمجلس، حصلت «العرب» على نسخة منه، فإنه تنفيذاً للمادة (12) من لائحة الموارد البشرية للعاملين بالمدارس المستقلة، والتي تنص على انتهاء خدمة الموظف لبلوغ سن الستين، فقد تم حصر الموظفين غير القطريين الذين بلغوا هذا السن فأكبر حتى 31 أغسطس من العام الحالي 2014، وتقسيمهم إلى قسمين.
وأوضح التعميم أن القسم الأول من هذه الكشوف يضم الموظفين الذين تقرر انتهاء خدماتهم بنهاية العام الحالي، وذلك لعدم الحاجة لتخصصاتهم، مطالباً بإخطارهم بانتهاء الخدمة من قبل صاحب الترخيص قبل نهاية شهر أبريل الحالي.
وأشار التعميم إلى أن القسم الثاني ويضم بعض الوظائف والتخصصات التي يمكن لصاحب الترخيص إذا رأى وجود حاجة لاستمرار الموظف في العام الدراسي القادم (2014/ 2015) فيمكن له تجديد التعاقد معه.
وحول الموظفين القطريين البالغين السن القانونية، أفاد تعميم المجلس بأنه سيتم إبلاغ أصحاب التراخيص لاحقاً بما سيتم اتخاذه حيالهم، وذلك بعد التنسيق مع الهيئة العامة للتقاعد والمعاشات.
وأوضح التعميم أن جميع طلبات التمديد السابقة للعاملين بالمستقلة لاغية ويجب الالتزام بما جاء في هذا التعميم.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

توظيف282 معلمًا ومعلمة قطريين بالمستقلة بعد تأهيلهم بالجامعة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك