تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت26أبريل2014

بدء اختيار المرشحين لسد الشواغر التدريسية

الدوحة - بوابة الشرق
علمت الشرق ان جميع المدارس المستقلة بدأت في اجراءات اختيار المدرسين الجدد الذين تقدموا بطلبات للتوظيف عبر الموقع الالكتروني للمجلس الأعلى للتعليم لسد شواغر تلك المدارس من جميع التعيينات الداخلية والخارجية وذلك بعد اغلاق فترة التقدم لتلك الوظائف الخميس الماضي.
كما علمت الشرق ان جميع المرشحين من المعلمين الذين تم اختيارهم من قبل المدارس المستقلة سيخضعوا لاختبارات تقييمية ومقابلات شخصية من قبل لجان متخصصة يحددها المجلس الاعلى للتعليم.
وحدد المجلس عدد 3 مرشحين للمادة الواحدة.. مؤكدا انه لا يمكن حجز أى مرشح في حالة عدم وجود شاغر للوظيفة بالمدرسة، كما يمكن للمدرسة اضافة أى طلب لمرشح جديد غير موجود بالموقع وحجزه للمدرسة خلال فترة الحجز.
وقد قام المجلس بإرسال دليل المستخدم إلى جميع المدارس المستقلة لاجراء طلبات التوظيف للمقابلات والاختبارات الكترونيا على موقع الترشيح الالكتروني للتوظيف بالمجلس الأعلى للتعليم.
واكد المجلس انه لا يمكن البحث او حجز طلبات غير متوافقة مع نوع المرحلة التعليمية للمدرسة كما ان الطلب المحجوز للمقابلة من اى جهة لن تتمكن الجهات الاخرى من حجزه او رؤيته الا اذا تم إلغاء حجزه وللجهة الحق في حجز عدد من الطلبات يعتمد على عدد الاحتياجات الوظيفية للشاغر بناء على شاشة الاحتياجات الوظيفية مضروبا في 3.
ونوه المجلس بأنه يمكن إلغاء الحجز للطلبات غير المرغوبة وذلك لإتاحة الفرصة للمدارس الاخرى لاختيارها او لتتمكن الجهة من حجز طلبات اخرى، وبعد اغلاق عملية الحجز ستبدأ الاختبارات والمقابلات للمتقدمين، وبعد التواصل معهم تظهر نتيجة الاختبار امام بيانات المرشح ناجح او راسب او لم يحضر، كما يمكن حجز الناجحين للتوظيف ويمكن للمدرسة اختيار ناجحين آخرين من الفائض.
واشار المجلس إلى انه بالنسبة للناجحين في الاختبارات ولا ترغب المدرسة في توظيفهم يجب تحويلهم مرة أخرى لتتاح إمكانية اختيارهم من المدارس الأخرى.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

مجلس التعليم.. قطعة من نار

مجلس التعليم قام بتعيين الكوادر التدريسية والإدارية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك