تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 7 مايو 2014م - الموافق 8 رجب 1435ه- العدد: 9460

 إعلان تشكيل اللجنة الاستشارية للمُعلمين

الدوحة - بوابة الشرق
أعلن المجلس الأعلى للتعليم عن نتائج التصويت الالكتروني لتشكيل اللجنة الاستشارية للمعلمين التي جرت بين 27 و29 أبريل الماضي، وتنافس فيها 235 معلماً وأكاديمياً من مختلف المدارس المستقلة على 18 مقعداً.
يذكر أن اللجنة الاستشارية للمعلمين تتكون من 18 عضواً، منهم 12 عضواً قطرياً من المعلمين ومنسقي المواد بواقع 4 أعضاء عن كل مرحلة دراسية موزعين بالتساوي بين مراحل البنين والبنات، و3 أعضاء غير قطريين من المعلمين ومنسقي المواد بواقع (عضوٍ واحدٍ) عن كل مرحلة دراسية، و3 أعضاء من النواب الأكاديميين بواقع عضو واحد عن كل مرحلة دراسية.

وذكر بيان صحفي للمجلس أنه بنتيجة الانتخابات، تم اعتماد التشكيل النهائي للجنة الاستشارية للمعلمين بالمدارس المستقلة. كما تم اختيار السيدة مريم سبت جاسم بو جسوم رئيسة للجنة، كونها حازت على أعلى عدد أصوات بين الأكاديميين القطريين.
وهنأ سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم الفائزين، وفريق العمل المشرف على تشكيل اللجنة الاستشارية للمعلمين لجهوده المضنية طوال الأسابيع الماضية لإنجاز العمل واعتماد الشفافية والدقة طوال العملية الانتخابية.
واعتبر سعادته في تصريح صحفي بهذه المناسبة أن تشكيل اللجنة الاستشارية للمعلمين خطوة متقدمة في الطريق إلى توطيد العلاقة بين المعلمين في الميدان التربوي من جانب وبين المجلس الأعلى للتعليم من جانب آخر.
ورأى سعادته أن اللجنة الاستشارية للمعلمين مرشحة للعب دور محوري في نقل واقع المعلمين إلى أصحاب القرار عبر آلية واضحة وشفافة، وسوف نتعامل مع اللجنة على أساس أنها تمثل صوت المعلمين جميعاً.
وأضاف سعادته أن تحسين ظروف عمل المعلمين وتحفيز المعلم القطري على المشاركة في تطوير التعليم من الامور التي طالب بها الكثيرون من خلال لقاء معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية مع أطراف العملية التعليمية مؤخرا، ونحن مدركون لهذا الواقع ونعمل جاهدين على إيجاد التغيير المطلوب بالتعاون مع كل المخلصين.
وكان فريق العمل المشرف على تشكيل اللجنة الاستشارية للمعلمين، قد واكب عملية التصويت الالكتروني، وقدم الدعم الفني اللازم لضمان مشاركة جميع المرشحين الذين بلغ عددهم 235 معلما واكاديميا من مختلف المدارس المستقلة، بعد التدقيق على بياناتهم والتأكد من استكمال متطلبات الترشيح التي جرى تعميمها على المدارس المستقلة.
وتعتبر هذه الخطوة الرائدة الأولى من نوعها لإجراء عملية ترشيح وتصويت على مرحلتين لتشكيل لجنة استشارية للمعلمين، باعتبارهم الفئة الأكبر من العاملين الفاعلين في العملية التعليمية، حيث تتجاوز أعدادهم في العام الأكاديمي الحالي 14 ألفا، ما بين معلم ومنسق ونائب أكاديمي.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة 

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

نظام إلكتروني للجنة الاستشارية للمعلمين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك