تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 13 مايو 2014م - الموافق 14 رجب 1435ه- العدد: 9466

 «صحة» لا يشترط التحويل من ممارس عام

أكدت الشركة الوطنية للتأمين الصحي أن نظام التأمين الصحي الاجتماعي «صحة» لا يتطلب في الوقت الراهن حصول المرضى القطريين والقطريات على تحويل من ممارس عام لاستشارة طبيب مختص، كشرط للاستفادة من الخدمات الصحية ضمن نظام التأمين الصحي الاجتماعي (صحة). وقالت الشركة في بيان لها أمس: إن أعضاء «صحة» يتمتعون بمطلق الحرية لزيارة المتخصصين والأطباء في أي من مزودي الخدمات الصحية في شبكة «صحة»، وإن كل ما هو مطلوب لاستخدام برنامج «صحة» هو تقديم البطاقة الشخصية القطرية ورقم المسكن (عنواني) عند أول زيارة.
وختم البيان بالتأكيد أن «متطلبات استخدام برنامج «صحة» ثابتة ولم يتم تغييرها، مشيرة إلى أن التحويل من طبيب الرعاية الصحية الأولية سيكون مطلبا في المستقبل كونها أحد أركان الاستراتيجية الوطنية للصحة، لكن في الوقت الحالي لا توجد حاجة إلی ذلك»، مؤكدة في الوقت ذاته «لزوم وجود تحويل من طبيب مختص لتلقي العلاج الطبيعي في أي من مواقع مزودي الخدمات الصحية في شبكة (صحة)».
ونوه البيان إلى أنه يمكن الاطلاع على قائمة مزودي الخدمات الصحية في شبكة «صحة» من خلال زيارة موقعها الإلكتروني seha.qa أو الاتصال بمركز الاتصال على رقم +97440208444.

قانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي

المرسوم وفقا لآخر تعديل مرسوم رقم (1) لسنة 1964 بتأسيس شركة مساهمة قطرية باسم شركة قطر للتأمين

قرار وزير الصحة العامة رقم (22) لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

د. فالح حسين :11578 مستفيدًا من التأمين الصحي في أسبوع 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك