تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء13مايو2014

 الأعلى للتعليم: أبواب مهنة التدريس مفتوحة للقطريين والقطريات

أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للتعليم لـ بوابة الشرق أن المجلس يسعى دوما لاستقطاب القطريين والقطريات الراغبين في العمل في مهنة التدريس، مؤكداً أن المجلس يوفر لهم العديد من المزايا والحوافز.
مشيراً إلى أن القطريين مستثنون من شرط الخبرة والعمر. وقال ان أبوابنا مفتوحة طوال العام سواء إدارة الموارد البشرية بالمجلس والمدارس المستقلة لتوظيف القطريين والقطريات بالمدارس المستقلة.
وقال المصدر ان إجمالي أعداد القطريين العاملين فى القطاع التعليمى من معلمين وإداريين بلغ 9600 شخص من الذكور والإناث، حيث بلغت نسبة الرجال 677 معلم وإدارى.
بينما بلغ عدد السيدات 8935 ما بين مديرة ونائبة أكاديمية وإدارية ومنسقة نشاطات، هذا بخلاف الموظفين الموجودين على قائمة الأمانة العامة والبند المركزى والتى تختلف أعدادهم من وقت لأخر.
وأكد المسؤول أن مجلس التعليم يستوعب كافة الكوادر القطرية المختلفة من ذكور وإناث وأن تعيينهم على مدار العام وليس هناك فترة محددة لاستقطابهم للتوظيف داخل المدارس أو القطاع التعليمي بشكل عام..
مؤكداً أن جميع أبواب التعيين مفتوحة للقطريين والقطريات.
استثناء القطري
وحول استياء البعض من قيام مجلس التعليم باستقطاب معلمين ومعلمات من دول عربية لسد الوظائف الشاغرة في المدارس المستقلة للعام الجديد 2014 / 2015 أكد المسؤول أن الكادر القطرى يتم تعيينه على مدار العام كاملاً وفى أى وقت بدون إعلان عن وظائف شاغرة أو انتظاراً لمسابقات، فالمواطن القطري والمواطنة القطرية يتم استثنائهم من كافة هذه الأمور على اعتبار أنهم أبناء البلد فالمواطن القطرى الذى يرغب فى العمل فى القطاع التعليمى يقوم بتقديم أوراقه لقسم التوظيف بإدارة الموارد البشرية، والتى بدورها تقوم بتوفير الوظيفة التى يرغبون بها على الفور، حسب احتياجات المدارس والوظائف الشاغرة لديهم، وأن الأعلى للتعليم يعمل وفق خطة لتقطير جميع الوظائف القطرية خاصة التعليم الذى هو عماد كل قطاعات الدولة.
مميزات للموظف القطري
وأكد المصدر أن المجلس الأعلى للتعليم يقوم بمنح الكثير من الممميزات للمعلم القطرى ومنها إعفاؤه من الخبرة تماماً، حيث انه فور تقدمه لشغل وظيفة يقوم بأداء الاختبار الشخصى مع مدير المدرسة ثم يتم تعيينه على الفور، ومن تلك المميزات منح المعلم القطرى مرتب أساسى قدره 14.400 ريال للدرجة السابعة فور تعيينه بالإضافة لطبيعة عمل التى تكون بمقدار 35 % من الراتب الأساسى، كما يتم منحه بدل سكن 4000 ريال للمتزوجين والذين لا تعمل زوجاتهم فى القطاع الحكومى، وبالنسبة للاعزب يصرف لهم بدل سكن 2500 ريال، وعلاوة اجتماعية 6400 ريال، وعلاوة تنقل 1500 ريال، هذا بخلاف البدلات الأخرى حسب قانون الموارد البشرية وقال المسؤول ان المجلس دوما يسعى إلى تطوير وتأهيل الكفاءات القطرية العاملين في قطاع التعليم.
توظيف حاملي الثانوية
إن استقطاب القطريين الراغبين في العمل في مهنة التدريس يتم طوال الوقت، إذ تُقدم لهم العديد من المزايا والحوافز وأن القطريين مستثنون من شرط الخبرة وشرط العمر بل يقوم المجلس الأعلى للتعليم باستقطابهم وتأهيلهم وإعدادهم وتشجيعهم لالتحاق بمهنة التدريس، مشيراً في هذا السياق للتقدم المحرز في برنامج استقطاب خريجي الثانوي وأشار إلى أن أكثر التخصصات إقبالاً على وظائف التعليم من القطريين هم حملة الثانوية العامة، فالطالب والطالبة بعد تخرجه من الثانوية العامة يتقدمون للعمل فى المدارس أثناء إستكمال دراستهم الجامعية، والأغلبية من السيدات، وأضاف أن الأعلى للتعليم يعمل على توفير وظائف لهم ما أتيح من شواغر بالمدارس، وذلك لزيادة نسبة التقطير فى المدارس.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

 وظائف شاغرة لمعلمين ومعلمات بالمراحل الثلاث

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك