تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس15مايو2014

 مجلس الوزراء يوافق على قانون صناديق الاستثمار

الدوحة - قنا
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم، الأربعاء، بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود ، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا - الموافقة على مشروع قانون بشأن صناديق الاستثمار.
ويأتي إعداد مشروع القانون لمواكبة التطورات في أسواق رأس المال، وتماشيا مع الدور الرقابي والإشرافي لهيئة قطر للأسواق المالية على الأسواق المالية والمحافظة على الثقة في نظام التعامل في الأسواق المالية وحماية مالكي الأوراق المالية والمتعاملين فيها بما يتسم بالعدالة والشفافية والتنافسية.
وقد تضمن مشروع القانون تحديد الجهة المرخص لها بإصدار الترخيص لصندوق الاستثمار، وهي هيئة قطر للأسواق المالية، وإنشاء سجل صناديق الاستثمار بالهيئة الذي تقيد فيه الصناديق التي يتم الترخيص لها، وتحديد رأس مال الصندوق عند التأسيس بأن لا يقل عن عشرة ملايين ريال أو ما يعادلها، وعلى المؤسس أن يطرح الوحدات الاستثمارية للصندوق للاكتتاب العام أو الخاص خلال فترة لا تتجاوز شهرين من تاريخ موافقة الهيئة ، وأجاز المشروع لغير القطريين من الأشخاص الطبيعيين أو المعنويين الاشتراك في الصندوق وفقا للنظام الأساسي للصندوق.
ثانيا - الموافقة على مشروع مرسوم بتعديل التعرفة الجمركية الموحدة.
ويقضي المشروع بإضافة فقرات فرعية إلى التعرفة الجمركية الموحدة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وحذف بعض البنود من هذه التعرفة المرفقة بالمرسوم رقم (53 ) لسنة 2012 .
ثالثا - الموافقة على اقتراح وزارة الخارجية بتعديل قرار مجلس الوزراء رقم (15) لسنة 2011 بإنشاء لجنة التغير المناخي والتنمية النظيفة، والتي تختص بمتابعة اجتماعات الدول الأطراف في اتفاقية الامم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وبروتوكول كيوتو الملحق بها، وما يصدر عنها من توصيات.
ويقضي هذا الاقتراح بأن يصبح نائب رئيس اللجنة ممثلا عن وزارة الخارجية مع الاحتفاظ بعضوية وزارة الخارجية في اللجنة، وذلك تمهيدا للمشاركة بفاعلية في المرحلة القادمة من المفاوضات الدولية قبل توقيع اتفاقية باريس 2015 المعنية بالتغير المناخي.
رابعا - استعرض المجلس الموضوعين التاليين واتخذ بشأنهما القرار المناسب:
1 - مذكرة سعادة وزير الخارجية باقتراح تشكيل لجنة لدراسة النظر في انضمام دولة قطر لاتفاقية منع الجريمة والإبادة الجماعية والمعاقبة عليها لعام 1948 .
2 - كتاب سعادة وزير التعليم والتعليم العالي بشأن نتائج الاجتماعات التالية التي عقدت بالرياض:
- المؤتمر الرابع عشر للوزراء المسؤولين عن التعليم والبحث العلمي في الوطن العربي (مارس 2014).
-الاجتماع السادس عشر للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (فبراير 2014).
- المنتدى الدولي الرابع للتعليم (فبراير 2014).
خامسا - الموافقة على مشروع البرنامج التنفيذي الثالث لاتفاق التعاون التربوي والعلمي في مجال التعليم العام بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية اللبنانية للأعوام الدراسية (2014 / 2015 ، 2015 / 2016 ، 2016 / 2017 ).
سادسا - الموافقة على مشروع اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الرأس الأخضر.

قانون رقم (25) لسنة 2002 بشأن صناديق الاستثمار 

قانون رقم (41) لسنة 2002 بتعديل نسبة التعرفة الجمركية وإلغاء بعض الإعفاءات الجمركية 

قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك 

مرسوم رقم (53) لسنة 2012 بشأن التعرفة الجمركية الموحدة 

قرار مجلس الوزراء رقم (15) لسنة 2011 بإنشاء لجنة التغير المناخي والتنمية النظيفة وتحديد اختصاصاتها

القرار وفقا لآخر تعديل - قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (69) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (25) لسنة 2002 بشأن صناديق الاستثمار 

رئيس الوزراء يعلن عن إنشاء صندوق استثمار قطري يوناني 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك