تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد18مايو2014

في تعاون بين مؤسسة قطر والداخلية
معمل لتعزيز جهود مكافحة الجرائم الإلكترونية
الرائد الكبيسي: الأمن الإلكتروني أحد التحديات الكبرى التي تواجهها الدولة

الدوحة - قنا:
كشف الرائد علي الكبيسي رئيس قسم مكافحة الجرائم الاقتصادية بإدارة البحث الجنائي عن جهود تجري حاليا لتنفيذ مشروع مشترك بين وزارة الداخلية وقطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر بهدف إنشاء معمل للجرائم الإلكترونية معني بوزارة الداخلية ورؤيتها على المستوى الوطني.
جاء ذلك خلال أعمال الدورة الثالثة من المنتدى والذي نظمه قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بمشاركة ممثلين عن مختلف الجهات المعنية والشريكة للاستراتيجية، وممثلين عن جهات أكاديمية وحكومية، ومعاهد البحوث في الدولة.
وقال الكبييسى ان هذا المعمل سيعمل على خلق بنية أمنية للجرائم الإلكترونية وأمن المعلومات، وإجراء الأبحاث المطلوبة لمعالجة أغلب الجرائم الإلكترونية التي يمكن أن تتعرض لها الدولة.
واعتبر أن الأمن الإلكتروني يمثل أحد التحديات الكبرى التي تواجهها الدولة، لكون بعض الجرائم باتت تمثل ظاهرة خاصة، وتشكل تحديا لنا لمكافحتها، وقال اننا نسعى لمنع تفشي هذا النوع من الجرائم وحماية المجتمع منها.
ودعا المنتدى إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 وقدم المنتدى منصة مثالية لتبادل الأفكار بين المشاركين، والتباحث حول الحلول الممكنة لمواجهة أبرز التحديات التي تواجه القطاع البحثي في دولة قطر، مع التشديد على أهمية الالتزام بتعزيز التعاون بين مختلف الجهات، لتطبيق استراتيجية قطر الوطنية للبحوث.
وشدد السيد فيصل السويدي، رئيس البحوث والتطوير في مؤسسة قطر، على أهمية الشراكة والتعاون بين مختلف الجهات المعنية بالمجال البحثي، بما يتماشى مع تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 لضمان المواءمة بين أهداف جميع القطاعات، داعيا المشاركين إلى التعاون المثمر للدفع بالجهود البحثية للدولة إلى مستوى أكثر تقدما.
وقال السويدي إن المنتدى يركز على تبادل الأفكار وتمتين علاقاتنا مع شركائنا، فمنذ انطلاقه عام 2012، حرصنا على توفير منصة للتفاعل والتواصل مع مختلف الجهات، ليكون هذا الاجتماع السنوي بمثابة دافع لتحقيق أهدافنا وأولوياتنا البحثية، بما يتماشى مع استراتيجية قطر الوطنية للبحوث، مضيفا نحن نسير في الطريق الصحيح وتحدوني الثقة بأن هذه الجهود المشتركة ستلعب دورا مؤثرا في مستقبل البحوث في الدولة.
من جانبه.. أكد السيد فهد حمد المهندي، مدير عام شركة الكهرباء والماء القطرية، على أهمية التعاون بين مختلف الأطراف، لما في ذلك من مردود إيجابي على مستقبل الدولة.
وشدد على أهمية تحقيق تعاون وثيق بين الجميع، خاصة في قطاع الكهرباء والماء، لما لذلك من تأثير مباشر على المجتمع والاقتصاد في الدولة، مشيرا إلى أهمية التعاون مع مؤسسة قطر في وضع آليات عمل فعالة، تحقق لنا نتائج عملية وملموسة في السنوات القليلة المقبلة، معربا عن ثقته بأن هذا العمل الجاد سوف يثمر إرساء دعائم قوية لمستقبل مستدام للجميع.

مرسوم بقانون رقم (16) لسنة 2010 بإصدار قانون المعاملات والتجارة الإلكترونية

قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2010 بشأن تنفيذ سياسات الحكومة الإلكترونية

قرار أميري رقم (25) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تسيير مشروع الحكومة الإلكترونية

الجرائم الإلكترونية تنتظر قانونا رادعا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك