تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 21 مايو 2014م - الموافق 22 رجب 1435ه- العدد: 9474

 الأمير يرعى حفل تخريج طلاب جامعة قطر ويكرّم 32 متفوقا

تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة حفل تخريج دفعة 2014 لطلاب جامعة قطر، وذلك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات صباح أمس.
حضر الحفل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الطلاب.
في بداية الحفل تليت آيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب أنس محمد اللوح، ثم ألقت سعادة الدكتورة شيخة بنت عبدالله المسند رئيس جامعة قطر كلمة بهذه المناسبة، أكدت فيها أن جامعة قطر حرصت على أن تواكب دعوة رؤية قطر الوطنية لتنمية الابتكار والقدرات الإبداعية، وذلك من خلال استراتيجية للبحث العلمي في مجالات تخاطب الاحتياجات التنموية للبلاد كالبيئة وتكنولوجيا المعلومات والصحة والهوية.
وأوضحت أن تطوير البحوث استلزم استحداث بنية تحتية لإدارتها ولرعاية شؤون الباحثين، وقالت يسعدني في هذه المناسبة أن أتقدم من قطاع البحوث في الجامعة عامة، ومكتب البحث الأكاديمي خاصة، بصادق التهنئة على منحهم جائزة أفضل مكتب بحثي لعام 2014 من قبل الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، الذي أشاد بانضباط عمل المكتب والتزامه في إدارة الأبحاث.
وأضافت أنه بفضل تمويل الدولة السخي للبحث العلمي استطاعت الجامعة أن تعقد شراكات بحثية مع ما يزيد عن 380 مؤسسة أكاديمية حول العالم، وقد توج استثمار الجامعة بالبحث العلمي بتحقيقها أعلى نسبة نمو سنوي مركب في نشر الأبحاث على مستوى المنطقة (بمعدل %28.7).
ولفتت إلى أن نمو الجامعة وتطورها نتاج عملية مدروسة وخطوات منهجية ضمن إطار تخطيط استراتيجي شمل كافة قطاعات الجامعة: سواء الأكاديمية والإدارية والطلابية.. مؤكدة أن خطط الجامعة الاستراتيجية قد بنيت على رؤية قطر الوطنية 2030 التي جعلت التنمية البشرية عامة ومحور التعليم خاصة حجراً أساسياً من أحجار بناء حاضر قطر ومستقبلها. وقالت «لقد علمتنا يا صاحب السمو أن الحق ما هو إلا وجه واحد لعملة وجهها الآخر هو المسؤولية».
ثم ألقى الطالب فيصل محمد شفيع من كلية الهندسة كلمة عن الطلبة الخريجين قال فيها إن المشوار طويل، ولكي نحقق المستقبل الذي نتمناه يجب أن نبذل الجهد والعرق.. ونحن نستظل برؤية قطر الوطنية 2030، هذه الرؤية التي تعتمد على عقول وسواعد أبناء قطر.
وبعد ذلك قام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بتوزيع الشهادات والجوائز على الطلبة المتفوقين البالغ عددهم 32 طالباً.
وكانت سعادة الدكتورة شيخة بنت عبدالله المسند رئيس جامعة قطر قد قامت بتوزيع الشهادات على الطلبة الخريجين.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قرار أميري رقم (4) لسنة 2009 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

جامعة قطر تستعرض أنظمة القبول بكلياته

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك