تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 22 مايو 2014م - الموافق 23 رجب 1435ه- العدد: 9475

تضمن شروط امتلاك أو استثمار أو إدارة المطابع
مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون المطبوعات والنشر

ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقره في الديوان الأميري.
وقد نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً - الموافقة على:
أ- مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 1979 بشأن المطبوعات والنشر.
ب- مشروع قرار وزير الثقافة والفنون والتراث بتحديد رسوم ترخيص الأنشطة الخاضعة للقانون رقم (8) لسنة 1979 بشأن المطبوعات والنشر.
وقد تضمن مشروع القانون الأحكام المتعلقة بالشروط اللازمة لامتلاك أو استثمار أو إدارة المطابع، وتحديد رسوم ترخيص الأنشطة الخاضعة لهذا القانون بقرار من الوزير.
ثانياً- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة المالية وتعيين اختصاصاتها.
وبموجب أحكام المشروع تضاف إدارة جديدة باسم «إدارة تنظيم المشروعات العامة» إلى الهيكل التنظيمي لوزارة المالية تختص بتنظيم المشروعات العامة الاستثمارية وغير الاستثمارية لكافة الجهات التي تمول موازناتها من الدولة، واقتراح السياسات والآليات اللازمة لتنظيم تلك المشروعات ودراستها وتقييمها ومتابعتها، وإنشاء قاعدة بيانات عنها.
ثالثاً- الموافقة على تعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 2011 بشأن الإحصاءات الرسمية.
رابعاً- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإعفاء شركة البيادرباك قطر من الضريبة على الدخل لمدة سنة واحدة أخرى.
خامساً- الموافقة على استمرار إعفاء شركة الخطوط الجوية القطرية من كافة الرسوم الحكومية والإيجارات وغيرها في مطار الدوحة الدولي لمدة سنة واحدة، اعتباراً من 1/8/2014.
سادساً- الموافقة على اقتراح وزارة العمل والشؤون الاجتماعية باستضافة المهرجان الخليجي الرابع للعمل الاجتماعي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدوحة خلال الفترة من 13 إلى 23/11/2014.
سابعاً- استعرض المجلس مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون 26 لسنة 2005 بإصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات، وتوصية مجلس الشورى حول مشروع القانون، واتخذ بشأنه القرار المناسب.
ثامناً- اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاق التعاون التربوي والعلمي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بيلاروس.
تاسعاً- الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم في مجال الصحة البيطرية والإنتاج الحيواني بين وزارة البيئة بدولة قطر ووزارة الزراعة بجمهورية جورجيا.

القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1979م بشأن المطبوعات والنشر 

قانون رقم (2) لسنة 2011 بشأن الإحصاءات الرسمية

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (26) لسنة 2005 بإصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات

مناقشة قانون المطبوعات والنشر في قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك