تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 8 يونيو 2014م - الموافق 10 شعبان 1435ه- العدد: 9492

للرعي الجائر ورمي المخلفات
«البيئة» تحيل 35 مخالفة للنيابة العامة

تمكنت وزارة البيئة ممثلة في إدارة الحماية البيئية من ضبط أكثر من 35 مخالفة بيئية خلال الشهر الماضي، حيث حررت دوريات التفتيش محاضر ضبط تلك المخالفات وإحالتها إلى الجهات الأمنية لعرضها على نيابة البيئة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
تنوعت تلك المخالفات التي تم ضبطها ما بين مخالفة القرار الذي أصدره سعادة الوزير البيئة بحظر رعي الإبل، ونقل مواد خطرة «ديزل» دون ترخيص من الجهات المختصة، ورمي مخلفات في مكان غير مخصص، وتفريغ مياه غير صالحة للاستخدام في أماكن غير مخصصة، وقد تمكنت دوريات وحدة المزروعة البرية من ضبط معدة ثقيلة «جريدر» بمنطقة المزروعة، حيث كانت تقوم بتجريف التربة وشق طريق ترابي من دون ترخيص من الوزارة، حيث تم تحرير مخالفة وإحالتها للجهات الأمنية . من جانبها أكدت إدارة الحماية البيئية بوزارة البيئة بأن مفتشوها ما زالوا يقومون بعمل مسح ميداني بالتنسيق مع جهات أخرى في الدولة على كافة العزب الجوالة والعزب خارج التخطيط للتأكد من التزامهم بالشروط الخاصة بالعزب والمحافظة على البيئة.
من ناحية أخرى، رصدت دوريات وزارة البيئة خلال فترة المسح الشامل للمناطق البرية وجود عدد قليل من المخيمات التي لم يتم إزالتها من قبل أصحابها بعد انتهاء فترة التخييم المسموحة، حيث بدأت الوحدات البرية بإزالة تلك المخيمات فورا.
وتلعب وزارة البيئة دوراً كبيرا وفعالاً من أجل الحفاظ على البيئة القطرية وصون ثرواتها الطبيعية، حيث تقوم بمجهودات كبيرة لتنفيذ برامج تأهيل البر القطري وتنظيفها من خلال إزالة المخلفات في المناطق البرية وإعادة تأهيل المواقع إلى طبيعتها وضبط ورصد أي تعديات على البيئة القطرية. وناشدت وزارة البيئة كافة المواطنين والمقيمين بالتعاون معها لحماية بيئتنا البرية والبحرية مع ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي مخالفة وذلك بالاتصال بغرفة عمليات البيئة على الرقم (998) حيث تتحرك الدوريات فور تلقي البلاغ لرصد المخالفة وإجراء اللازم تجاهها حسب نوع المخالفة وموقعها.

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (1) لسنة 1993  بشأن منع تجريف الأراضي الزراعية ورمال الشواطئ 

قرار وزير البيئة رقم (95) لسنة 2011م بشأن حظر الرعي

7 مخالفات لحظر الرعي أمام نيابة البيئة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك