تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين16يونيو2014

غلق المنشآت المخالفة لمدة شهر
العمل تحظر تشغيل العمال بالأماكن المكشوفة وقت الظهيرة

 الدوحةـ الراية :
بدأت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أمس تنفيذ قرار حظر تشغيل العمال تحت الشمس أو بالأماكن المكشوفة وقت الظهيرة خلال فصل الصيف حرصا على سلامتهم وحتى 31 أغسطس القادم.
وأعلنت الوزارة، في تنويه عبر صفحتها بموقع تويتر أن الحظر جاء تنفيذا للقرار الوزاري رقم (16) لسنة 2007 بتحديد ساعات العمل للأعمال التي تؤدى تحت الشمس أو في أماكن مكشوفة. وبمقتضى القرار لن تزيد ساعات العمل عن 5 ساعات في الفترة الصباحية بحيث لا تتجاوز الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا، على ألا يبدأ العمل في الفترة المسائية قبل الساعة الثالثة مساء.
ودعت الوزارة صاحب العمل إلى وضع جدول بتحديد ساعات العمل اليومية طبقا لأحكام القرار، وفي مكان ظاهر يسهل على جميع العمال الاطلاع عليه ويستطيع مفتشو العمل ملاحظته عند زيارتهم التفتيشية. وحذرت الوزارة مخالفي أحكام هذا القرار بأنها ستقوم بغلق مكان العمل لمدة لا تتجاوز الشهر بقرار من الوزير. وأهابت الوزارة الجميع الالتزام بهذا القرار حرصا على صحة وسلامة العمال.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (16) لسنة 2007 بتحديد ساعات العمل في أماكن العمل المكشوفة خلال الصيف

قرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 2011 بإنشاء اللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنيتين

أعضاء بلدي ورجال أعمال: إلزام الشركات بتوفير أماكن راحة للعمال وقت الظهيرة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك