تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء18يونيو2014

 خلال يوم مهني للمصرف..
وزير العمل:فائض في الفرص الوظيفية للمواطنين بالبنوك
ملاك الهاجري: المصرف يوفر 20 وظيفة.. وفرص لابتعاث طلاب الثانوي
باسل جمال: امتيازات مالية وبرامج لتدريب المواطنين القطريين

كتبت- منال عباس:
أكد سعادة الدكتور عبد الله صالح الخليفي وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أن فرص العمل التي يوفرها القطاع المصرفي القطري، تفوق عدد المتقدمين والمتقدمات للعمل، الأمر الذي خلق خيارات عدة أمام المتقدم أو المتقدمة لشغل وظيفة في القطاع المصرفي وقال الخليفي في تصريحات صحفية على هامش اليوم المهني الذي نظمته الوزارة أمس بالتعاون مع مصرف قطر الإسلامي أن الوزارة دأبت ومنذ فترة طويلة على إقامة الأيام المهنية والآن وبحكم اختصاصها في إيجاد وظائف عمل للمواطنين الباحثين والباحثات عن عمل في القطاع الخاص تعمل على تنظيم أيام مهنية للمصارف والبنوك في قطر.
وأعرب الوزير عن تقديره لمبادرة المصرف لتوفير عدد من فرص العمل التي تقدم لها الكثيرون من الباحثين عن عمل، ونوه سعادته بأن هذه المبادرة التي تقدم بهذا المصرف يستطيع من خلالها أن يجذب الكثير من المترددين والمترددات للدخول في القطاع المصرفي بالدولة.
وأضاف: إن أعداد الباحثين عن عمل من المواطنين قد انخفض بشكل كبير خاصة وأن الرقم الأكبر يخص الطلب على الوظائف الحكومية والذي انتقل بحكم الاختصاص إلى وزارة التنمية الإدارية، وأشار إلى أن الأيام المهنية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لا تنقطع سواء إن كانت للقطاع المصرفي أو كانت لقطاع التأمين ومن مدة وجيزة قدمت شركة قطر للتأمين يوما مهنيا ونسعى للتعاون مع قطاع وشركات البترول ومختلف شركات القطاع الخاص.
رسائل للباحثين عن عمل
من جانبها أوضحت ملاك عبد الله الهاجري مدير إدارة القوى العاملة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية أن الوزارة أرسلت رسائل نصية إلى الباحثين عن الوظائف من القطريين المسجلين لديها وعبر شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام لإبلاغهم بوجود فرص عمل في قطاع البنوك حتى يتمكنوا من الحصول عن الفرص التي تناسبهم.
وأضافت أن الوزارة ليس لها دور في حشد الباحثين للمشاركة في الأيام المهنية التي تستضيفها بالتنسيق مع البنوك المشاركة، وأشارت إلى أن الوزارة سوف تشارك يوم الأحد المقبل في يوم مهني لشركة قطر للبتروكيماويات قابكو التي تسعى للاستفادة من خبرات الوزارة في التوجيه والتشغيل وقاعدة بياناتها المسجل بها رغبات الباحثين عن عمل حتى يمكن توفير وظائف مناسبة لهم وتلبية احتياجاتها من الموظفين الجدد.
وأضافت: إن كثافة المشاركة في اليوم المهني لـ مصرف قطر الإسلامي تعود إلى رغبة الباحثين عن وظائف في القطاع المناسب لطموحاتهم، ويعد المصرف من البنوك المشهورة الجاذبة للباحثين عن عمل نظرا للتوسع الكبير في خدمات وفروع البنك مؤخراً.
وأشارت إلى أن المصرف يوفر نحو 20 وظيفة إلى جانب خدمات التدريب والابتعاث للموظفين من طلاب الثانوية لاستكمال الدراسة في جامعاتهم حتى يحصلوا على التأهيل المناسب.
استقطاب الكفاءات الوطنية
وفي كلمة المصرف قال السيد باسل جمال المدير التنفيذي لمصرف قطر الإسلامي الذي أكد أن المصرف يطبق سياسات توسعية تنموية حتى يصل إلى المكانة التي تليق به لافتاً إلى أن إدارة المصرف تحرص دائماً على القيام بأعمال التدريب لموظفيها داخل قطر وخارجها وأن هناك إدارة متخصصة وتقوم بجهود محترفة في هذا الشأن.
وعن عدد الفرص التي يوفرها المصرف للمشاركين في اليوم المهني أوضح جمال أن التخصصات المطلوبة متنوعة وتشمل كافة الإدارات والفروع موضحاً إمكانية زيادة فرص العمل عن 20 وظيفة لاستيعاب الكفاءات المتوافرة والإقبال الكبير والواضح من جانب المشاركين في اليوم المهني إلى جانب توفير فرص غير محدودة للتدريب والابتعاث لاستكمال الدراسة بالنسبة للموظفين من الحاصلين على الثانوية العامة.
وقال جمال إن إدارة المصرف تسعى جاهدة لاستقطاب الكفاءات الوطنية وتنمية قدراتها حتى تكون قادرة في المستقبل على النهوض بمسؤولياته لافتاً إلى أن المصرف يطبق سياسات التوسع في الخدمات بإقامة مزيد من الفروع وتطوير وتحديث الفروع القائمة.
ووصف المدير التنفيذي لـ المصرف الإقبال على المشاركة في اليوم المهني بأنه ممتاز ومفرح بالنسبة لإدارة البنك لأنه يكشف مدى ما يحظى به من مكانه في قلوب القطريين، وتقديرهم لكونه مؤسسة قديمة ومؤثرة ولها دورها في القطاع المصرفي.
وفيما يتعلق بنسبة التقطير في المصرف أوضح جمال أنها تبلغ 29% وأن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيداً من السياسات الهادفة لرفع هذه النسبة إلى مستوى أكبر اعتماداً على الكفاءات القطرية المؤهلة، موضحاً أن المصرف يوفر امتيازات مالية كبيرة وبرامج تدريب متميزة تعتمد استراتيجية واضحة للاستثمار في التدريب سعياً لتوفير كفاءات وطنية قادرة على النهوض بالمسؤولية.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

قانون رقم (13) لسنة 2012 بإصدار قانون مصرف قطر المركزي وتنظيم المؤسسات المالية

قرار أميري رقم (23) لسنة 2007 بإنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتعيين اختصاصاتها

وزير العمل: تشجيع القطاع الخاص لتوفير وظائف للقطريين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك