تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 19/06/2014

 مجلس الوزراء يوافق على اللجنة المشتركة للبنية التحتية للاتصالات
لجنة مؤقتة لضوابط وشروط مكافحة تهريب الديزل
الموافقة على تقديم دعم مالي لمركز دعم الصحة السلوكية
منح مكافأة شهرية لرئيس وأعضاء لجنة البعثات الدراسية
المجلس استعرض المواصفات الفنية للمباني التي يستخدمها ذوو الإعاقة

الدوحة - قنا :
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري. وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي :
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي :
أولاً - الموافقة على تشكيل لجنة مؤقتة لوضع الضوابط والشروط اللازمة لمكافحة تهريب الديزل.
ثانيًا - الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء اللجنة المشتركة لأعمال البنية التحتيّة للاتصالات. وبموجب أحكام المشروع تنشأ اللجنة المشار إليها بهيئة تنظيم الاتصالات وتشكل برئاسة ممثل عن الهيئة وعضوية ممثلين عن الجهات المعنيّة وتتولى معالجة الأمور المتعلقة بتطوير وبناء وتشارك البنية التحتية للاتصالات بين مقدمي خدمات الاتصالات المرخص لهم في الدولة، ويشمل ذلك إجراءات بناء أبراج خدمة الهواتف المتنقلة، ومسارات وقنوات الاتصالات الأرضيّة، وشبكات الألياف الضوئيّة، وغيرها من مرافق الاتصالات الأخرى.
ثالثًا - الموافقة على تقديم دعم مالي لمركز دعم الصحة السلوكيّة.
والمركز هو مؤسسة خاصّة ذات نفع عام يهدف إلى دعم الصحة السلوكيّة لدى الفئات المستهدفة من الشباب والنشء والحفاظ على الشخصية السوية في المجتمع ويلتزم بالمحافظة على حقوق تلك الفئات وعلى خصوصية وسرية المعلومات التي يحصل عليها.
رابعًا - الموافقة على منح مكافأة شهريّة لرئيس وأعضاء لجنة البعثات الدراسيّة. وتتولى اللجنة القيام بالعديد من الاختصاصات والمهام المتعلقة بأمور البعثات الدراسيّة.
خامسًا - استعرض المجلس الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة :
1 - كتاب سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء حول الإجراءات التي تمّ اتخاذها بشأن مشروع قرار مجلس الوزراء بتصنيف مراسلات الجهات الحكومية.
2- مشروع قرار وزير البلدية والتخطيط العمراني بشأن الشروط والمواصفات الفنيّة للمباني التي يستخدمها ذوو الإعاقة.
3 - كتاب لجنة التظلمات بهيئة قطر للأسواق المالية بشأن تقريرها عن الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2013.
وتختصّ هذه اللجنة المنشأة بهيئة قطر للأسواق المالية برئاسة أحد الرؤساء بمحكمة الاستئناف وعضوية اثنين من قضاة محكمة الاستئناف واثنين من ذوي الخبرة في مجال تعاملات الأوراق المالية، بالبتّ في التظلمات من القرارات الجزائية التي تصدرها الهيئة.
سادسًا - الموافقة على نموذج مشروع مذكرة تفاهم بين اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بوزارة العدل بدولة قطر ونظيرتها بدولة أخرى.
وتختصّ هذه اللجنة المنشأة بوزارة العدل برئاسة وكيل وزارة العدل وعضوية ممثلين عن الجهات المعنيّة، بترسيخ مبادئ القانون الدولي والعمل على تحقيق الأهداف التي ترمي إليها الاتفاقيات والمواثيق الدولية.
سابعًا - الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال أسماء النطاقات المخصصة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة الإنترنت المعنيّة بالأسماء والأرقام المخصصة آيكان.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2006 بإصدار قانون الاتصالات

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1976 بتنظيم البعثات الدراسية

قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة

مرسوم رقم (28) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة 

قرار أميري رقم (42) لسنة 2014 بإنشاء هيئة تنظيم الاتصالات

قرار أميري رقم (26) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

قرار أميري رقم (19) لسنة 2003 بإنشاء لجنة تسيير مشروع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

قرار مجلس إدارة المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رقم (1) لسنة 2009 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاتصالات

إنشاء وزارة معنية بالاتصالات يعكس الإهتمام بالتكنولوجي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك