تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد22يونيو2014

خلال الربع الثاني من العام الجاري
صندوق الزكاة يقدّم 2,3 مليون ريال لعلاج المحتاجين
علاج بالداخل والخارج وتوفير أجهزة علاجية وتعويضية

 الدوحة- قنا:
أعلن صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنه أنفق أكثر من مليوني ريال على المساعدات العلاجية للمرضى المحتاجين خلال الربع الثاني من العام الجاري.
وقال الصندوق في بيان صحفي أمس إن حجم المساعدات العلاجية للمرضى بلغ مليونين و283 ألفا و921 ريالا قطريا خلال الفترة من الأول من أبريل وحتى منتصف شهر يونيو الجاري .
وأشار إلى طبيعة الحالات التي استفادت من هذه المساعدات التي تنوعت بين حالات خضعت للعلاج بالداخل وأخرى تم تحويلها من الجهات المختصة للعلاج بالخارج، إضافة إلى مساعدة مرضى آخرين بأجهزة علاجية وتعويضية.
وأكد صندوق الزكاة أن علاج المرضى ومساعدتهم يندرج ضمن أولياته انطلاقاً من نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، منوّها بالتعاون والتنسيق الدائمين مع مؤسسة حمد الطبية والمستشفيات التابعة لها، والمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان، بالإضافة إلى التواصل مع الجمعية القطرية لمرضى السكري.
وأشار إلى أن لديه آلية واضحة لتقديم المساعدات العلاجية، والتواصل المستمر مع المريض وذويه لتقديم المساعدات بصورة فورية في ضوء نظام متطور لاستقبال الطلبات والتجاوب الفوري مع جميع الحالات.
جدير بالذكر أن صندوق الزكاة يقدّم جميع أنواع المساعدات الطبية اللازمة للمستحقين كأجور مراجعة الاستشاريين وتكاليف الأدوية والعمليات الجراحية، ومضخات الأنسولين وما يتعلق بها لمرضى السكري، وكذلك مختلف الأجهزة الطبية والأطراف الصناعية وأجهزة التنفس والسماعات والأحذية الطبية.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1992  بإنشاء (صندوق الزكاة)

قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2008 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة

11.7 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة خلال شهرين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك