تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد22يونيو2014

المجلس وفر 430 معلماً زيادة على احتياجات المدارس
المدارس تختار معلمين جدداً لسد الشواغر

كتب - محروس رسلان:
فتح المجلس الأعلى للتعليم مؤخرا الباب أمام المدارس المستقلة لاختيار احتياجاتها من المعلمين للعام الأكاديمي المقبل 2014 / 2015م.
كان المجلس فتح النظام الالكتروني أمام المدارس لمطالعة السير الذاتية للمعلمين الذين بادروا برفع سيرهم الذاتية على الموقع الالكتروني للمجلس بعد الاعلان عن احتياجات المدارس من المعلمين داخليا وخارجيا، وسمح للمدارس بحجز حتى 3 معلمين في كل مادة أو تخصص شاغر لديها ثم أغلق المجلس بعدها السيستم.
وبحسب معلومات الراية تم بعد ذلك اجراء مقابلات داخليا وخارجيا في الدول المستهدفة كان آخرها مع معلمين من الضفة الغربية قبل أسبوع. وخلال الأيام القليلة الماضية تم فتح السيستم أمام المدارس مرة أخرى لتحديد شواغرها والاطلاع على نتائج الاختبارات والمقابلات التي جرت مع المعلمين التي حجزتهم المدارس، حيث يتاح لها الآن اختيار بدلاء لمن تم اختيارهم ورسبوا في الاختبارات أو المقابلات الشخصية.
وأكد مصدر لـالراية، أن المجلس الأعلى للتعليم وفر حوالي 430 معلما في جميع التخصصات الشاغرة كزيادة على احتياجات المدارس، بحيث يمثلون رصيدا يتم استثماره اذا ما كانت هناك حاجة ماسة اليهم.
كان المجلس أعلن في وقت سابق سعيه للتعاقد مع أكثر من 900 معلم ومعلمة من مختلف التخصصات العلمية والأدبية لسد الشواغر الوظيفية بالمدارس المستقلة وللعمل بالمدارس التي تمَّ افتتاحها حديثاً، إذ تقدم لإدارة الموارد البشرية حتى الآن أكثر من 36 ألف معلم ومعلمة بسيرهم الذاتية، منهم 6883 معلما ومعلمة تقدموا من داخل قطر، بينما بلغ عدد المعلمين المتقدمين من الخارج 29117 معلما ومعلمة.
وأشارت ادارة الموارد البشرية إلى اكتمال عملية الاختبارات والمعاينات الشخصية الداخلية تمهيدا لعرض النتائج على أصحاب تراخيص المدارس المستقلة لاختيار أفضل ما يناسبهم من الكفاءات التدريسية وفقاً للشواغر التي سبق ان أعلنوا عنها، وذلك في إطار الاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد 2014-2015م حتى تتفرغ المدارس لتعزيز التحصيل الأكاديمي للطلبة.
وأكدت الادارة أن آلية سد الشواغر الوظيفية بالمدارس المستقلة تقوم على استقطاب أفضل الكفاءات التربوية من المعلمين ذوي الاختصاص التربوي والخبرة والاقتدار المهني من القطريين والمقيمين في قطر بالإضافة للمعلمين المتواجدين بدول الجوار ذات الظروف والخلفيات الثقافية والاجتماعية المشابهة وهي السعودية ومصر والأردن والمغرب وتونس دون تحديد عدد محدد من أي دولة من الدول المذكورة.
وأوضحت أن خطة سد الشواغر بالمدارس المستقلة تستهدف في الأساس استقطاب أفضل الكوادر التربوية المتميزة سواء من داخل الدولة أو من خارجها وذلك نظراً لدور المعلم الكفء وأثره على تعليم الطلبة وتحسين مستوى تحصيلهم الأكاديمي، موضحاً أن المجلس وفر شروط عمل مجزية للمعلمين تحقق استقرارهم وأمنهم الوظيفي، لا سيما في ظل المزايا التي وفرتها لائحة إدارة الموارد البشرية للعاملين بالمدارس المستقلة.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

الأعلى للتعليم: نخطط للتعاقد مع 900 معلم لسد الشواغر الوظيفية بالمدارس 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك