تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 25 يونيو 2014م - الموافق 27 شعبان 1435ه- العدد: 9509

كرم المتميزين بالتفتيش الصناعي والإشعاع
الحميدي: حماية البيئة واجب وطني

أكد سعادة السيد أحمد بن عامر الحميدي وزير البيئة ، أن حماية البيئة واجب تمليه علينا جميعا مقتضيات الوطنية قبل مسؤوليات الوظيفة ، مشدداً على أنه يثق بأن الجميع بالوزارة سيكونون دائما عند حسن الظن بهم في مختلف مواقع العمل، التي تنتظر مبادراتهم الخلاقة، وجهدهم الدؤوب، وتفانيهم في أداء الرسالة التي من أجلها التحقوا بالعمل في هذه الوزارة.
جاء ذلك خلال تكريمه أمس، عدداً من موظفي وموظفات الوزارة الذين تميزوا في أداء عملهم في إدارة التفتيش الصناعي وإدارة الوقاية من الإشعاع والمواد الكيماوية، وعدد من موظفيها الجدد المبتعثين إلى جامعة قطر، وذلك بحضور عدد من الوكلاء المساعدين ومديري الإدارات بالوزارة.
ورحب سعادته بالموظفين الجدد الذين انضموا إلى أسرة الوزارة والمبتعثين إلى جامعة قطر وعبر عن أمله في أن يكونوا إضافة جديدة في خدمة رسالة الوزارة، الرامية للحفاظ على بيئتنا القطرية، وقال: إن المجال مفتوح أمام بقية زملائهم الذين سوف يتخرجون قريبا للانضمام إلى إدارات الوزارة المختلفة، كما رحب بموظفي برنامج التفتيش البيئي بالوزارة، والوقاية من الإشعاع والمواد الكيماوية الذين بذلوا جهوداً كبيرة، وهم يقومون بواجبهم في حماية بيئتنا.
وأضاف سعادته أن وزارة البيئة ترحب بهم جميعا وتكرمهم، فهي تفعل ذلك تحفيزا لهم وللبقية الآخرين، وتذكيرا لهم ب
من جهته ، عبر علي المري مدير إدارة التفتيش الصناعي عن سعادته بتكريم زملاء أعزاء انضموا إلى الوزارة حديثا، وآخرين تميزوا في عملهم الميداني وهم يحرسون ثغورا متعددة في بيئتنا القطرية لم يبخلوا بجهدهم وطاقتهم، يعلمون ليلا ونهارا من أجل المحافظة على بيئتنا، لذلك استحقوا منا الشكر والتكريم لجهودهم ودعا إلى المزيد من العمل بهمة ونشاط، مضيفا: أنتم بإنجازاتكم الكبيرة مثال لبقية زملائكم في مختلف إدارات الوزارة بأن يحذوا حذوكم في خدمة هذه البيئة التي تحتاجكم جميعا.
بدورها، عبرت مها الحمادي نيابة عن السيدة عائشة الباكر مديرة إدارة الوقاية من الإشعاع والمواد الكيماوية بالوزارة عن سعادتها بهذا التكريم. وقالت : إننا نكرم زملاء وزميلات لنا تميزوا في أداء عملهم في واحدة من إدارات الوزارة المهمة والحساسة وهي إدارة الوقاية من الإشعاع والمواد الكيماوية، مضيفة أن التكريم يأتي في إطار تقدير الجهود التي يبذلها الموظفون في إدارات الوزارة المختلفة ومن ضمنها إدارة الوقاية من الإشعاع والمواد الكيماوية. وتابعت :يؤكد التكريم حرص الوزارة على أهمية العمل الجماعي الفعال ودوره في تطوير الأداء الوظيفي فضلا عن اهتمامها بالارتقاء بالعمل المؤسسي الذي يحفز فيه الموظفون المميزون في إدارات الوزارة المختلفة.
ونوهت،أن إدارة الوقاية من الإشعاع والمواد الكيماوية بوزارة البيئة هي الجهة الرقابية والمرجعية العلمية لضمان وقاية بيئة الدولة من مخاطر المواد الخطرة (المشعة - الكيماوية - البيولوجية)، وذلك من خلال توفير نظام رقابي وقائي من المواد الخطرة يحقق المحافظة على البيئة وحمايتها، ويضمن تخفيف الآثار السلبية على البيئة الناجمة من التطور الاقتصادي والصناعي، وتقوم الإدارة بدور مهم وفعال في الرقابة على دخول المواد المشعة ونقلها وتخزينها واستخدامها بشكل جيد، حيث إننا نتطلع إلى أن تكون قطر دائما آمنة من المواد المشعة والخطرة ولن يأتي ذلك إلا بمزيد من الجهود من موظفينا جميعاً.

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة

مرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2002 بشأن الوقاية من الإشعاع

قرار رئيس المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية رقم (4) لسنة 2003 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (31) لسنة 2002 بشأن الوقاية من الإشعاع 

استراتيجية متكاملة لحماية البيئة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك