تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد06يوليو2014

بين 14 مرشح جمعية المحامين تنتخب مجلس الإدارة الجديد
النعيمي : اتصالات مكثفة مع المسؤولين لتوفير مقر للجمعية

 كتب -هيثم القباني:
انتخبت جمعية المحامين القطرية أعضاء مجلس إدارتها الجديد والمكون من 9 أعضاء ، وذلك في الدورة الثالثة من عمر الجمعية التي تأسست في 2006 .
والأعضاء الفائزون في الانتخابات بالترتيب حسب الأصوات هم : الشيخ ثاني بن علي آل ثاني ، عبد اللطيف المهندي ، محمد سالم المري ، جمعة الكعبي، فهيد الدوسري ، محمد الأنصاري، راشد مهنا النعيمي وجذنان الهاجري (نفس عدد الأصوات )، مبارك السليطي.
كما سيعقد الأعضاء المنتخبون اجتماعاً السبت القادم لاختيار رئيس للجمعية.
وقد تقدم لعضوية مجلس جمعية المحامين 14 مرشحاً للحصول على تسعة مقاعد.
وهنأ راشد ناصر مهنا النعيمي رئيس جمعية المحامين القطرية الأعضاء الجدد مؤكداً أنه حان الوقت لظهور وجوه شابة جديدة تعمل على تطوير الجمعية.
وأكد في تصريحات لـ الراية إجراء العديد من الاتصالات واللقاءات بين إدارة الجمعية ورئيس مجلس الوزراء ووزير العدل لاتخاذ خطوات جدية لإيجاد مقر للجمعية.
وقال : مجلس إدارة الجمعية السابق التقى مع معالي رئيس مجلس الوزراء وكذلك وزير العدل بشأن توفير مقر للجمعية ووعدونا خيراً ونحن في تواصل دائم معهم ، معرباً عن اعتزازه وتقديره للمحامين الذين قدموا صورة مشرفة من التفاعل والإيجابية خلال فترة الانتخابات ، مؤكداً أنّ عمليات الترشح والانتخابات جرت في أجواء نزيهة ، تسودها المحبة والأخوة والشفافية ، وأنّ كل المرشحين والمنتخبين من خيرة الشباب.
وقال : إنّ المرحلة المقبلة من عمر الجمعية ، تتطلب تكاتف الجميع سواء المحامين أو الجهات المعنية ، وهذا سيدفع بالعمل القانوني للارتقاء به.
وفي كلمة ألقاها قبيل بدء الانتخابات ، قال :نأمل أن يكون لقاؤنا لقاء تقارب وتضامن وليس لقاء تباعد وتنافر ، وأنّ اجتماعنا لاختيار من يمثلنا في أسرة جمعية المحامين القطرية ، مستعرضاً الإنجازات التي حققتها الجمعية ، وأنّ من أسسها وقام عليها هم الرعيل الأول من المحامين ، والذين وضعوا لبناتها بالجهد والمثابرة ، ولم يكن الطريق ممهداً آنذاك ، ولم يكن بالسهل إلغاء رخصة الوكلاء القانونيين للشركات التجارية لفتح السبيل أمام المحامين.
وأضاف أنّ الأمر لم يكن سهلاً للموافقة على السماح بإنشاء مكاتب المحامين في الفلل السكنية لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد ، فقد واجهت الجمعية الكثير من المصاعب التي مهدت الطريق للمحامين ولمهنة المحاماة لتأخذ مكانها.
وأشاد بالقيادة الرشيدة والمسؤولين الذين تفهموا طبيعة المهنة ، وسارعوا إلى تلبية طلبات المحامين بإلغاء الجدول المؤقت للمحامين، وإلغاء وكالات الشركات التجارية ونحن اليوم نتطلع إلى تأسيس مقر للجمعية ، وإعداد تشريع لتخصيص جزء من أتعاب المحامين لحساب الجمعية.
ومن جانبه قال المحامي جذنان الهاجري عضو مجلس إدارة الجمعية : إننا نأمل من الجهات المعنية ومسؤولي الدولة ، التعاون والتكاتف مع مجلس الإدارة الجديد لتذليل الصعوبات وتحقيق تطلعات الأعضاء وأبرزها إيجاد مقر دائم لها وتفعيل دور الجمعية في الارتقاء بالمهنة.
وأكد أنّ مساندة الحكومة ستسهم في نشر الوعي القانوني ، وإقامة ندوات ومحاضرات توعوية في المجال القانوني ، وتكون موجهة للجمهور ، ولكن في حال عدم وجود مقر سيكون من الصعب تحقيق تلك الطموحات.
ومن جانبها اعتبرت المحامية منى عبد الرحيم عياد الانتخابات صورة مشرقة للجمعية ، التي دأبت على النهوض بالثقافة القانونية على الرغم من عدم وجود مقر لها ، إلا أنها كانت تحرص على الالتقاء بالمحامين في كل مناسبة.
وقالت : إنني تابعت عملية الترشح والتصويت لاختيار أعضاء مجلس الإدارة الجديد، والتي تمت في أجواء حميمية ونزيهة.
وأشادت المحامية فوزية صالح العبيدلي بنتائج الانتخابات ، وقالت : إنّ الجمعية سعت لترسيخ الوعي القانوني بين شرائح المجتمع ، ولها دور ملحوظ في تعزيز اللقاءات الأخوية بين أسرة المحامين.
وقد أجريت عملية التصويت لاختيار أعضاء مجلس إدارة الجمعية الجديد ، بحضور جميع المحامين والمحاميات ، وعدد من ممثلي الوزارات.

قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (8) لسنة 2006 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية المحامين القطرية

قرار مجلس الوزراء رقم (29) لسنة 2010 بتشكيل لجنة قبول المحامين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك