تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد06يوليو2014

على موقعها الإلكتروني
الداخلية تطرح قضية الجرائم الإلكترونية للنقاش

الدوحة – ياسر محمد
طرحت وزارة الداخلية قضية الجرائم الإلكترونية للنقاش الجماهيري على موقعها الإلكتروني .
وقالت الوزارة:إنه مع التقدم الإلكتروني والتكنولوجي الملحوظ في شتى مناحي الحياة خاصة الجوانب الاقتصادية وما حققه ذلك من فوائد شتى من خلال اجراء وتنفيذ العديد من الأعمال الكترونياً ،ازدادت في المقابل أساليب الاحتيال الإلكتروني متخذة اشكال عدة .
وأضافت أنه من صور الاحتيال الالكتروني استخدام برنامج الواتساب حيث يقوم المحتالون بإرسال رسائل الى أرقام عشوائية تفيد بأنهم قد فازوا بإحدى الجوائز، كذلك يستخدم البعض البريد الإلكتروني لعرض وظائف وهمية بالإضافة إلى استخدام البطاقات الائتمانية المزورة .
وأوضحت أن كل هذه الأساليب تهدف الى الحصول على أموال بطرق غير مشروعة مباشرة أو من خلال الصرافات الدولية. ودعت الوزارة، الجمهور إلى مشاركتها بأفكار حول كيفية الحد من هذه الأساليب الاحتيالية .
وكانت الداخلية قد دعت إلى تغيير كلمات السر الخاصة بالإيميلات باستمرار وكذلك عدم الانتباه إلى وسائل الاحتيال الإلكتروني التي تأتي عبر الإيميلات أو الهواتف الذكية والتي تطلب أرقام الحسابات أو كلمات السر الخاصة بها .

مرسوم بقانون رقم (16) لسنة 2010 بإصدار قانون المعاملات والتجارة الإلكترونية

قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2010 بشأن تنفيذ سياسات الحكومة الإلكترونية

قرار أميري رقم (25) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تسيير مشروع الحكومة الإلكترونية

 قانون لمكافحة الجرائم الالكترونية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك