تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - 8/7/2014م

في مقار إقامتهم لتيسير المعاملات
العدل تطلق خدمة التوقيعات الخارجية للمراجعين

الدوحة - الراية:
أطلقت وزارة العدل خدمة جديدة للتوقيعات الخارجية، لصالح المراجعين في مقار إقامتهم، وستكون هذه الخدمة تجريبية لمدة شهر، قبل تعميمها على جميع المعاملات التي تخص الجمهور، حيث سيكون بإمكان المراجع إنهاء إجراءات توقيع معاملته في مقر إقامته، أو المكان الذي يحدده بناء على طلبه.
ولتعزيز فاعلية هذه الخدمة، تم الاتفاق مع المؤسسة العامة للبريد (Q post) لتوفير خدمة توصيل السندات أو الوكالات وغيرها من المعاملات المتعلقة بعقود البيع ونحوها للمواطنين الراغبين في توقيع إجراءات معاملاتهم بمقار إقامتهم، بعد تقديم طلب الخدمة إلى الإدارة المعنية في الوزارة، كما أن هذه الخدمة ستكون متوفرة كذلك للمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة الراغبة في الاستفادة منها.
وتهدف هذه الخدمة إلى تسهيل إجراءات المعاملات مقابل رسوم رمزية لكافة فئات المجتمع في مقار إقامتهم، وخاصة الفئات التي يتعذر عليها الحضور إلى مقر الوزارة أو مكاتبها الخارجية، مثل كبار السن وذوي الإعاقة، أو الذين تمنعهم ظروف خاصة، أو الراغبين في توفير الوقت والمراجعة لظروف معينة.
ويأتي إطلاق هذه الخدمة بعد استحداث سعادة وزير العدل وحدة جديدة بالوزارة تسمى وحدة التوقيعات الخارجية، بكادر من الشباب القطري من الجنسين، برئاسة السيد فيصل محمد سعود نقادان.
وتستقبل الوحدة اتصالات وطلبات واستفسارات الجمهور عبر الإيميل lp@moj.gov.qahe، والخط الساخن الذي تم تخصيصه للجمهور، وهو 44842347، كما تم تخصيص هاتف جوال لاستقبال اتصالات واستفسارات الجمهور، خارج أوقات الدوام الرسمي، وهو 55277750.
وأعلنت الوحدة عن استقبالها أي ملاحظات ترد من الجمهور سواء تعلقت بتطوير هذه الخدمة، أو الإضافة عليها بمقترحات أو مرئيات معينة، لأن الجمهور هدفها الأول والأخير. كما ستكون هذه الخدمة على مدار الساعة، ومن المتوقع توسيع نطاقها بعد انتهاء المرحلة التجريبية لتشمل خدمات أخرى من الخدمات ذات الصلة بمعاملات الجمهور.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية 

مرسوم بقانون رقم (16) لسنة 2009 بتحويل المؤسسة العامة للبريد إلى شركة مساهمة قطرية 

الإجراءات الإدارية في المحاكم .. ترهق المراجعين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك